الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020
يسرا
غادة عبد الرازق

6 فنانين يعترفون بمرضهم النفسي وزيارة الطبيب

هناك فئة مازالت تتحرج من الإفصاح عن زيارة طبيب نفسي، رغم أن ذلك لا يدعو للخجل، لكنّ هناك فنانين عرباً تحلوا بالشجاعة ولم يترددوا في الكشف عن مرضهم النفسي وذهاب بعضهم لزيارة الطبيب لمساعدتهم في التخلص من بعض الأزمات النفسية.



حسن الشافعي



الشافعي..فوبيا الطائرات

اعترف الملحن والموزع المصري حسن الشافعي أثناء استضافته في برنامج المتاهة مع الإعلامية وفاء الكيلاني بأنه عانى سابقاً من فوبيا ركوب الطائرات، وكان يتناول المهدئات قبل صعود الطائرة، مشيراً إلى أنه ذهب إلى طبيب نفسي للتخلص من تلك الفوبيا وتلقى العلاج المناسب وتقريباً شُفي من مرضه.



غادة عبد الرازق 1



غادة..مرض نفسي

اضطرت الفنانة المصرية غادة عبدالرازق إلى الكشف عن مواظبتها على الذهاب إلى طبيب نفسي، بعدما أثيرت أزمة فيديو البث المباشر على فيسبوك والذي ظهرت فيه بصورة غير لائقة.

وبررت عبدالرازق ذلك بأنها مريضة نفسية وتتناول أدوية تسببت في عدم انتباهها عندما بثت هذا الفيديو عبر حسابها الخاص.



احمد الفيشاوي والتاتو



الفيشاوي..إدمان التاتو

اعترف الفنان أحمد الفيشاوي في برنامج «الليلة دي» عبر فضائية «سي بي سي» بأنه مريض نفسي بإدمان التاتو، حيث قال «أول تاتو عملته كان من 10 سنين، وبعدين الموضوع بقى إدمان.. بقيت أستمتع بالموضوع والألم الناتج عن الرسم.. مرض نفسي من الآخر».



اصالة



أصالة..مرض الغرور

قالت الفنانة السورية أصالة في لقاء سابق ببرنامج «تارتاتا» مع الإعلامي نيشان إنها تعاني مرضاً نفسياً: «جميع الفنانين مرضى نفسيون، وأنا منهم، ويمر عليّ بعض الوقت وأصاب بالغرور، وأحاول التخلص منه سريعاً».



هند صبري



هند..انفصال والديها

الفنانة التونسية هند صبري أصيبت بمرض نفسي حينما كانت في الـ17 من عمرها، وكشفت في مقابلة خلال أحد البرامج الفضائية على MBC أن السبب هو انفصال والديها، حيث تأثرت كثيراً بهذا الانفصال وخضعت للعلاج النفسي، وكررت صبري في أحاديث تلفزيونيه أخرى أنها تحب العيادات النفسية والدكاترة النفسيين.



يسرا



يسرا.. اكتئاب الفراق

كشفت الفنانة المصرية يسرا أنها مرت بفترات نفسية صعبة، خاصة بعدما فقدت اثنتين من خالاتها، وقالت إنها ظلت تفكر في الموت كثيراً لذلك لجأت إلى طبيبة نفسية في أمريكا عام 1982، وظلت تجيب عن أسئلتها وهي تبكي، وعندما انتهت من الإجابة عن الأسئلة سألتها الطبيبة عن الوقت الذي قضته معها، فأخبرتها يسرا بأنها ساعة واحدة فقط، لكن الطبيبة أجابتها بأنها ظلت تبكي لمدة 4 ساعات متواصلة.

#بلا_حدود