الجمعة - 10 أبريل 2020
الجمعة - 10 أبريل 2020

رجاء الجداوي: تحية كاريوكا رفضت دخولي مجال الفن

كشفت الفنانة المصرية رجاء الجداوي، اليوم الخميس، أن خالتها الراحلة تحية كاريوكا كانت ترفض دخولها مجال الفن حتى لا تقاسي الشقاء الذي وجدته في بداية حياتها الفنية.

وأشارت إلى أن الصدفة غيّرت حياتها بعدما رشحها المخرج عبدالعزيز جاد لدور شقيقة الفنان أحمد رمزي لأنه رأى أن هناك تشابهاً في الشخصية، رغم أنها لم تكن وقتها تتقن العربية، وكانت تتحدث الفرنسية والإيطالية والإنجليزية بشكل جيد.

وقالت الجداوي خلال ندوة أقامتها إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة لتكريمها، اليوم الخميس: «إن المهرجان يجمع خليطاً مميزاً من الإعلاميين والصحافيين والفنانين وصناع السينما والأهالي المحبين للفن، وهو أمر مفيد للمحافظة وأهلها».

وأوضحت أنها من مواليد محافظة الإسماعيلية ولها 5 أشقاء، مشيرة إلى أن والدها ووالدتها انفصلا وهي في سن صغيرة، ولذلك انتقلت للعيش مع خالتها الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا.

ولفتت إلى أن حياتها تغيّرت مع انتقالها إلى منزل خالتها، فبعدما كانت تعيش في أسرة متوسطة انتقلت إلى الطبقة الأرستقراطية وتعلمت في مدرسة داخلية لمدة طويلة.

وأشارت إلى أن المخرج هنري بركات رشحها للمشاركة في فيلم دعاء الكروان مع النجم أحمد مظهر والنجمة فاتن حمامة، مؤكدة أنها تعتبر مشاركتها في فيلم إشاعة حب الأصعب في مسيرتها لأنها كانت في بداياتها، وكان يشارك في الفيلم قمم فنية مثل يوسف وهبي وعمر الشريف وسعاد حسني.

وشددت الجداوي على أنها تعلمت من فاتن حمامة وسميحة أيوب الالتزام والتمثيل ومن أشرف عبدالغفور اللغة العربية، وعندما عملت في مسلسل العائلة مع الفنان محمود مرسي نسيت اللغة العربية ولكنه ساعدها وحفزها ووقف إلى جانبها طوال فترة التصوير لأنه كان يحبها كثيراً.

#بلا_حدود