الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

طارق الحربي: برامجي تتصدر المشهد الخليجي.. والمحتوى الكوميدي الأنسب لجذب الشباب

طارق الحربي: برامجي تتصدر المشهد الخليجي.. والمحتوى الكوميدي الأنسب لجذب الشباب
أكد الفنان ومقدم البرامج السعودي طارق الحربي أن برامجه الكوميدية الساخرة التي يقدمها الأقوى سعودياً وخليجياً، معتمداً على أرقام المشاهدات التي تحصدها، وكان آخرها برنامج «طارق شو» الذي حقق أكثر من 230 مليون مشاهدة على «يوتيوب»، ومليار و200 مليون عبر «سناب شات».

وكشف في حواره مع «الرؤية» أنه سيشارك في الماراثون الدرامي الرمضاني عبر بطولة مسلسلين، انتهى مؤخراً من تصوير أحدهما «الديرة»، والذي يراهن عليه في رمضان، أما الثاني فسيدخل مرحلة التصوير قريباً.

وأكد الحربي الذي يؤمن بأن المحتوى الكوميدي الأنسب لجذب الشباب، أنه عقب انتهاء رمضان، سيبدأ تصوير مشاهد دوره في فيلمين سينمائيين بالسعودية، متوقعاً عرض أحدهما في دور السينما خلال عيد الأضحى المقبل، مبيناً أنه سيسعى بجد لتقديم عرض مسرحي قوي ومتميز، حيث غاب عن خشبة أبوالفنون لفترة بسبب ضيق الوقت وانشغاله بتقديم البرامج الكوميدية وتصوير الأعمال الدرامية.



*أين تجد موقع برامجك الكوميدية في المملكة والخليج؟

بالأرقام برامجي مليارية المشاهدة، وهي الأقوى، حيث حقق «طارق شو» أكثر من 230 مليون مشاهدة على موقع «يوتيوب»، ومليار و200 مليون عبر تطبيق «سناب شات»، إضافة إلى المشاهدة المباشرة من خلال شاشة روتانا خليجية، حيث ركزنا في الموسم الجديد على اكتشاف المواهب السعودية الصاعدة، في كل المجالات الإبداعية.

*هل هناك موسم ثالث من برنامج «طارق شو»؟

حقق «طارق شو» أرقاماً ومشاهدات مليونية، ولكن سنتوقف خلال الفترة المقبلة قبل شهر رمضان المبارك، بحيث تكون نهاية الموسم الثاني، ومن المقرر أن نبدأ العمل على تقديم الموسم الثالث من البرنامج بعد عيد الفطر المبارك.

*كيف ترى بصمتك في البرامج الكوميدية وصداها بين أوساط الشباب؟

أعتقد أن البرامج الكوميدية جذبت جمهور الشباب على القنوات الفضائية في السعودية خلال السنوات القليلة الماضية، لأن معظم جمهور المملكة من الشباب، كما أنها اعتمدت مضموناً مقبولاً جماهيرياً من خلال الكوميديا الساخرة الهادفة في تناول بعض القضايا والأحداث والتناقضات، مثل «طارق شو» وهو على غرار البرامج الحوارية الليلية الساخرة في أمريكا، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم أي قناة هذا النوع من البرامج في المملكة.

كما قدمت 5 برامج من هذه النوعية، 3 منها على روتانا خليجية «النشرة الـ، رادار طارئ، وطارق شو»، وبرنامج «بالعارضة» على شاشة MBC، وآخر على موقع «يوتيوب».



*ما سر خلطتك في هذه النوعية من البرامج؟

ليس هناك أي أسرار، فقط أبذل وكل طاقم البرنامج مجهوداً كبيراً للظهور في حلقات يومية وبأفكار متجددة، كما أن شخصية المقدم تلعب دوراً كبيراً في نجاح هذه النوعية من البرامج، والتي تتطلب تحضيراً وتجهيزاً لساعات طويلة.

*أيهما أقرب إلى قبلك، التمثيل أم تقديم البرامج؟

بالنسبة لي ليس هناك أي فارق، فأنا ألعب دور مقدم البرامج كممثل أيضاً، فالأداء التمثيلي جزء أساسي في هذه النوعية من البرامج، وأعتقد أن الفرق بين التمثيل وتقديم البرامج الكوميدية يتمثل في اعتماد البرامج الساخرة على الارتجال أكثر من العمل الدرامي، إلى جانب شخصية وكاريزما مقدم البرنامج.



*هل خطفتك البرامج من الدراما؟

ربما، ولكني أعتقد أن غيابي عن الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، رغم أنه عرضت علي المشاركة في عدة أعمال، كان بسبب ضعف النصوص الدرامية، وخلال الفترة الماضية عرضت علي نصوص درامية جيدة، دفعتني للظهور في رمضان المقبل من خلال بطولة عملين دراميين.

*ماذا ستقدم في الماراثون الدرامي الرمضاني 2020؟

سأدخل قريباً تصوير مسلسل درامي جديد، سيتم عرضه خلال رمضان، كما أنني انتهيت مؤخراً من تصوير دوري في بطولة مسلسل «الديرة» بالأردن، وسيعرض خلال موسم رمضان الدرامي أيضاً.



*ماذا عن السينما؟

أحضر لفيلمين سينمائيين في السعودية، بمشاركة نخبة من الفنانين السعوديين والخليجيين، ومن المقرر أن نبدأ تصويرهما بعد رمضان، ومن المتوقع عرض أحدهما في دور السينما خلال عيد الأضحى المقبل.

*أين أنت من المسرح؟

بالنسبة للمسرح، كانت هناك عدة أفكار مسرحية لتقديمها، ولكن لضيق الوقت، وانشغالي الدائم بتقديم البرنامج بشكل مباشر طوال أيام الأسبوع، وكذلك المسلسل البدوي الذي تم تصويره في الأردن، لم أستطع تقديم عمل مسرحي، ولكن سأسعى إلى تقديم مسرحية بمستوى متميز قريباً.

*ما توقعاتك للفن والدراما السعودية؟

أتوقع للفن والدراما السعودية المزيد من النجاح والتقدم، وأنا متفائل للغاية بالموسم الرمضاني المقبل على مستوى الدراما، وأتمنى أن تكون هناك أعمال احترافية، بجودة فنية أعلى من السابق، خاصة أن وزير الإعلام تركي الشبانة «ابن سوق» ويعرف الإنتاج الجيد من السيئ.