السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بين دروس الطبخ والتعقيم ومتابعة الدراسة.. فاشونيستات الكويت يقضين الحجر الصحي

وجدت فاشونيستات كويتيات في الحجر الصحي الذي دعت إليه الحكومة، خوفاً من انتشار فيروس كورونا، فرصة ذهبية ومتسعاً من الوقت لمشاركة متابعيهم على حساباتهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أكبر قدر من تفاصيل حياتهن اليومية.

وتنوعت مقاطع فيديو التي بثتها فاشونيستات بين العناية بالبشرة ووصفات الطبخ ولحظات مضاعفة من الأمومة وقضاء الوقت مع الأطفال، وذلك عبر سناب شات وإنستغرام في خاصية «ستوري» أو قصتي.

تحدي الطبخ

نشرت مدونة الموضة والجمال دلال الدوب «المعروفة باسم دلاليد» مقطع فيديو تشرح فيه طريقة تحضير بانكيك مع أبناء شقيقتها.

وأشارت الدوب إلى أن ملل الأطفال من بقائهم في البيت جعلها تتجه نحو مشاركتهم ما هو جديد ومثير للاهتمام.

وشاركت المدونة الكويتية الأطفال تحضير «البانكيك» بالموز والمكسرات، ودعت صديقتين لخوض تحدي تقديم طبق مكون من 4 مكونات، كنوع من كسر روتين الحجر المنزلي.

تجارب للأطفال

وشاركت مدونة الموضة نهى نبيل متابعيها فيديو لتجربة الفلفل الأسود والصابون مع ابنها قوبي عبر إنستغرام، وقدمت خلاله درساً يحث الأطفال على غسل الأيدي والحفاظ على نظافتها وتعقيمها.

وعلقت على الفيديو قائلة: «أحب أن أخلق جواً من الإيجابية في البيت حتى في أصعب الظروف، وأعتبر هذه فرصة جميلة نعلم فيها أبناءنا عادات صحية ونجعلهم يعتمدونها لبيئة أنظف».

روبيان بالصلصة

ونشرت المدونة آسيا مجموعة من مقاطع الفيديو على خاصية «ستوري» في إنستغرام بينما كانت تشارك أطفالها اللعب بالصلصال بروائح الفواكه وعمل أشكال مختلفة منه.

واستغلت الفرصة لترويج أحد التطبيقات يوفر خدمة التوصيل مجاناً لمجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة في حال استخدام كود «البقاء بالمنزل بالكويت» بالإنجليزية.

وشاركت المتابعين صورة لطبق روبيان بالصلصة تناولته الساعة 10:30 ليلاً، الأمر الذي أشارت إلى أنه غريب بالنسبة لها.

الدراسة والعناية

كانت سيدة الأعمال الشابة ومدونة الجمال روان بن حسين الأكثر اختلافاً في مقاطعها اليومية، حيث شاركت متابعيها مقاطع فيديو لمشاهدتها عدداً من التقارير المصورة حول القانون الأمريكي الذي تقدم على دراسته بالماجستير أغسطس المقبل.

وأشارت إلى أنها حصلت على شهادتها السابقة في القانون البريطاني، كما أنها لفتت إلى أنها تعمل على قراءة أحد الكتب التي اشترتها ولم تتسن لها فرصة قراءتها مسبقاً.

وأوصت المتابعين بالإيجابية وتجنب التجمعات واتباع قواعد السلامة وتعليمات الجهات المعنية عبر سناب شات، إلا أنها سرعان ما عادت للاستمرار في عملية التسويق لمجموعة من المنتجات ضد التصبغات وحماية البشرة فترة البقاء بالبيت.

فيما شاركت مدونات أخريات صورة لرسمة ممرضة تحتضن خريطة اكتست بألوان علم الكويت، ومنهن فرح الهادي التي غيرت صورة العرض لخريطة الكويت، والتي شاركت متابعيها ترتيب غرف الأحذية والحقائب وأركان بيتها، وكذلك سندس القطان وفوز الفهد والدكتورة خلود ودانة الطويرش، اللواتي شاركن المتابعين بمجموعة من صناديق مستحضرات العناية المنزلية بالبشرة، مع دعوة النساء إلى استغلال فترة الحجر المنزلي بصورة إيجابية.