الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

وفاة بيل ويثرز صاحب أغنية «Ain't no sunshine» عن 81 عاماً

توفي بيل ويثرز، الذي ألَّف وغنَّى مجموعة من أغنيات السول في السبعينيات التي صمدت في وجه الزمن، ومنها «لين أون مي» و«لافلي داي» و«إينت نو صن شاين» إثر مضاعفات بالقلب، حسبما قالت أسرته في بيان لأسوشيتد برسK وقد مضى من العمر 81 عاماً.

الفائز بجائزة غرامي لثلاث مرات الذي توقف عن العمل في الثمانينيات، مات يوم الاثنين، في لوس أنجلوس، حسب البيان.

وتأتي وفاته فيما يستلهم الناس موسيقاه خلال تفشي فيروس كورونا، ويبث العاملون بالصحة والفنانون، مقاطع مصورة لهم وهم يغنون أغنية «لين أون مي» لتجاوز الأوقات الصعبة.

وقالت الأسرة في بيانها «نحن مفجوعون بخسارة الزوج والأب المخلص الحبيب. رجل متفرد بقلب مدفوع بالاتصال بالعالم ككل، بشعره وموسيقاه، لقد تحدَّث بصدق إلى الناس وألف بينهم»

وأضافت «وفيما عاش حياته الخاصة مقرباً من أسرته وأصدقائه، ستظل موسيقاه منتمية للأبد إلى العالمK وفي هذا الوقت العصيب، نصلي لتقدم موسيقاه الراحة والترفيه فيما يتمسك المعجبون بأحبائهم».

وأصبحت أغنيات ويثرز في مسيرته القصيرة، الموسيقى الرئيسية لعدد لا يحصى من حفلات الخطوبة والزفاف وحفلات لم الشمل والحدائق، حيث تتمتع بألحان قوية وإحساس كامل يمتزج بصوت عذب ينقل المشاعر الصادقة والمعقدة دون ألعاب صوتية.

عزفت أغنية «لين أون مي» وهي مثال على الصداقة في تنصيب الرئيسين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون، كما تعد أغنيتا: «إينت نو صن شاين» و«لين أون مي» بين قائمة رولينغ ستونز لأعظم 500 أغنية على الإطلاق.

#بلا_حدود