الاحد - 21 أبريل 2024
الاحد - 21 أبريل 2024

«الكون في كفّة».. إلهام الفضالة تفرض جبروتها على من حولها في رمضان



تفرض إلهام الفضالة جبروتها على كل من حولها في الدراما الخليجية «الكون في كفة»، التي ستعرض في رمضان على قناة MBC دراما، والعمل من كتابة علي الدوحان وإخراج سائد الهواري.

ويشارك الفضالة البطولة كل من مرام البلوشي، محمود بوشهري، عبدالله الطليحي، ناصر عباس، إيمان الحسيني، ليالي دهراب، فهد باسم، عبدالله بهمن، في الشرقاوي، طيف، ملك أبوزيد، وآخرين.



تدور أحداث العمل حول شمور، المرأة القوية والمتسلطة التي تتحكم بحياة إخوتها الأربعة وزوجاتهم، كونها وليّة نعمتهم ومصدر دخلهم، فلا تدّخر جهداً في إذلالهم وبسط نفوذها على كل من حولها، إلى أن يكسر حدث معين طبيعة المشهد، فتتغير حال شمور بشكل مفاجئ، وينعكس ذلك على مجرى الأحداث برُمّتها.



وقالت إلهام الفضالة عن شخصية شمور التي تؤديها في العمل: «عشقتُ شمور منذ بدأت بقراءة الصفحات الأولى للنص المكتوب، فهي شخصية مثيرة للجدل ومستفزّة، قادرة على التحكم بأعصابها وتمتلك قدراً كبيراً من القسوة والجبروت».





وأضافت: «أستطيع في أدوار الشرّ إخراج كل طاقاتي كممثلة، فرغم قسوة شمور باتت شخصية مقربة جداً إلى قلبي»، وحول تعامل شمور مع الشخصيات الأخرى وسير الخطوط الدرامية للعمل، تقول الفضالة: «العمل اجتماعي ويطرح قصصاً تشبه كل بيت في عالمنا العربي، شخصياته مزيجٌ متنوّع من كل ما يحيط بنا من شخوص، وعندما يطرق الحب الباب، نشهد تحوّلاً في الشخصية القاسية، وإذا بالإنسانة المتكبرة والمتسلطة تتغير وتتجه إلى الرومانسية والبحث عن الاستقرار».





تتوقف الفضالة سريعاً عند الشخصيات النسائية وتقول: «الكنّة التي تكفي خيرها وشرّها هي حور (إيمان الحسيني)، على عكس لولوة (مرام البلوشي) الكنّة التي تنقل الكلام وتفتعل المشاكل، وكذلك سمر (ليالي دهراب) الكنّة التي لا تتوقف المناكفات بينها وبين شمور».



أما الشخصية التي تستثنيها شمور من بطشها فهي ابنة أخيها مَلَك التي تحبها بصدق، وتختم حديثها بالثناء على تعاملها الأول مع المخرج سائد الهواري، وكذلك الكاتب علي الدوحان الذي تشيد بجودة نصوصه.