الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

فادي أندراوس: استبدلت كلمات «البنوكي ردولي مالي» لتحاكي «كورونا»

فادي أندراوس: استبدلت كلمات «البنوكي ردولي مالي» لتحاكي «كورونا»

قال الفنان اللبناني فادي أندراوس، الذي عرف من خلال ظهوره في الموسم الثالث لبرنامج اكتشاف المواهب «ستار أكاديمي»، إنه استبدل كلمات أغنية الجديدة «البنوكي ردولي مالي» لتحاكي فيروس كورونا المستجد، ولم يكن الأمر صعباً عليه في استبدال بعض كلمات الأغنية لتعبر أكثر عن وضع العالم في ظل تفشي جائحة «كوفيد-19».

وذكر أندراوس في حواره مع «الرؤية» أن حياته لا تعرف طريقاً للفشل والعراقيل لا تزيده إلا إصراراً على الاستمرار وتحقيق الطموحات، كما أنه لا يؤمن بالحظ، معتبراً الحظ بالنسبة له تحضيراً جيداً وفرصة مناسبة.

وحول طقوسه اليومية التي لا تتغير، أوضح المطرب اللبناني أن الرياضة والقراءة والتأمل طقوسه اليومية التي ساعدت في تغيير مجرى حياته للأفضل، مؤكداً أن التمثيل ليس بديلاً عن الغناء، في الوقت الذي يرى فيه نفسه ممثلاً بارعاً.. وتالياً نص الحوار:



*حدثنا عن أغنيتك الجديدة «البنوكي ردولي مالي»، وما علاقتها بفيروس كورونا؟

فكرة الأغنية موجودة من قبل انتشار فيروس كورونا لأني أنا من ألفها ولحنها، ولكني غيرت في كلماتها بسبب الحالة الطارئة التي يعيشها العالم مع هذا الوباء، ولم يكن صعباً علي استبدال بعض الكلمات في الأغنية بأخرى تعبر أكثر عن وضع العالم في هذه الأيام.

*ظهورك متقطع على الساحة الفنية، فهل السبب «حظ سيء» أم أن هناك أيادٍ خفية تعرقل مسيرتك؟

بالنسبة للحظ أنا لست من الأشخاص الذين يؤمنون بالحظ، لأنه لا يوجد شيء في الحياة اسمه حظ، وبالنسبة لي الحظ هو التحضير الجيد والفرصة المناسبة.

أما بالنسبة للأيادي الخفية التي تعرقل حفلاتي ومسيرتي، أرى أنه في كل مجال عمل يوجد فصيل من الأشخاص الذين يصعبون الطريق، ورغم كل ما يقدمون على فعله من عراقيل إلا أن ذلك يزيد من إصراري على الاستمرار وليس مجرد حلم أرغب في تحقيقه، لأن لذة النجاح مع العراقيل الكثيرة لها طعم مميز لدى الفنان.

*شاركت في مسلسلات عدة، فهل كان التمثيل حلاً للتغلب على قلة حفلاتك؟

أكيد لا، لأني أعتبر نفسي ممثلاً بارعاً جداً والقادم أعظم، ومن بداية مشواري في التمثيل وليس غروراً لكن عندما يعرف الإنسان قيمة ما يقدم وكيف يضحي به ويبرع به.

والمطرب كان موجوداً في داخلي قبل الممثل لكنه لم يكن يرفض أن أمثل، لأني من بداياتي بدأت ومثلت في أول مسلسل «فادي وراضي» ومنذ ذلك الوقت انطلقت هذه الشرارة وبدأت تكبر مع الوقت، وكل مسلسل أقدمه أتعلم منه شيئاً جديداً ربما أحبه وربما لا أحبه، ولكن مع الوقت تصبح الأمور المحبوبة أكثر من غير المرغوبة.



*كيف يقضي فادي أندراوس يومه، وكيف تسير حياتك؟

لم أتزوج حتى الآن، ولكني أغوص في أفكار تجذبني فكرياً، وأمارس الرياضة وأقرأ كتباً كثيرة، وأتأمل حتى أصبحت هذه الطقوس أساسية في بداية كل يوم، لأنها تغير مجرى حياتي.

*يصفك المقربون منك دائماً بأنك شخص طيب القلب، ما القصة؟

نعم أعتز بالتمتع بتلك الصفة النبيلة، لكن الدنيا علمتني الكثير، ولا يوجد في حياتي فشل لأني تعلمت من كل رفض كيف أحتفظ بوقتي، لأنه مع كل رفض وفشل هناك فوائد كثيرة تساعد في تحسين شخصية الإنسان، والحياة تعلم لكن المعدن يبقى كما هو إذا حافظ الشخص على معدنه ولم يسمح لأحد بتلويثه.

*ما جديدك في الغناء والدراما؟

الجديد في المجالين كثير ومتنوع، ومن المبكر أن أعلن عنه في الوقت الحالي.