الثلاثاء - 02 يونيو 2020
الثلاثاء - 02 يونيو 2020

تاتو النجوم.. هوس وحكايات وانتقادات بالجملة



تحول رسم التاتو إلى ظاهرة مرضية وهوس بين أهل الفن، وأصبح عنصراً أساسياً من عناصر النجومية والشهرة وإكسسواراً ثابتاً يشبه الأقراط والسلاسل التي يرتديها الفنانين والفنانات.

No Image



ويعد الفنان الشاب أحمد الفيشاوي من أبرز النجوم الذين اعتادوا على الظهور في عدد من المناسبات برسومات التاتو المختلفة على جميع أنجاء جسده، ما جعله محط انتقادات وتعليقات كثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

No Image



أما الفنانة وفاء عامر، فشاركت جمهورها عبر حسابها الشخصي على إنستغرام صوراً للتاتو الخاص بها، على ذراعها الأيمن وهو عبارة عن آية قرآنية، وعرضها ذلك لكثير من الانتقادات والهجوم بسبب وضع القرآن على هيئة وشم، لكنها عادت وأكدت للجمهور أن الوشم احتوى على كلمة «قل كلمة أحبك» لكن طريقة الكتابة لم تكن واضحة فاعتقد البعض أنها آية من كتاب الله.

بينما ظهرت الفنانة منة شلبي بتاتو على يدها اليسرى، وكان يحمل لفظ الجلالة الله، وانهالت عليها سهام النقد والهجوم من الجمهور، ودافعت شلبي حينها عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك عن نفسها، مؤكدة أن الوشم يعبر عن حبها لله عز وجل، ولم تكن تقصد به شيئاً آخر غير ذلك.

وتعرضت غادة عبدالرازق لهجوم مماثل، عندما ظهرت بوشم على جسدها في إحدى المناسبات، وكان الوشم عبارة عن كتابة كلمة «العزيمة» على جسدها باللغة العربية، وكلمة الإيمان باللغة الإنجليزيّة، وتمّ اتهامها بازدراء الأديان، خصوصاً أنها اشتهرت بتقديم أدوار الإغراء في أعمالها الفنية.

No Image



ومن المعروف أن النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تؤمن كثيراً بالحسد، فرسمت وشم العين الشهير على كتفها عندما كانت في روما، بعدها اختارت أن ترسم وردة في أسفل قدمها في لاس فيغاس.

#بلا_حدود