السبت - 06 يونيو 2020
السبت - 06 يونيو 2020
عادل إمام.
عادل إمام.

نجوم الفن لـ«الزعيم» عبر «الرؤية»: كل سنة وأنت رمز لمصر

يحتفل الفنان المصري عادل إمام بعيد ميلاده الثمانين، اليوم الأحد، وسط أجواء مبهجة بهذه المناسبة في الأوساط الفنية والإعلامية، وذلك إثر تربعه على عرش الفن المصري والعربي لما يزيد عن 50 عاماً، ليستحق عن جدارة لقب «الزعيم» الذي يقترن باسمه منذ تقديمه لمسرحية بهذا الاسم في حقبة التسعينيات.

وبعث عدد من نجوم الفن برسائل تهنئة إلى الزعيم عبر «الرؤية»، أبدوا خلالها حبهم الشديد لشخصه واحترامهم لمسيرته الفنية.

يسرا.

حديث لا ينضب

«ربنا يطول في عمره ويمتعنا كمان وكمان» لم تجد الفنانة المصرية يسرا أفضل من هذه الكلمات لتهنئة عادل إمام بعيد ميلاده الثمانين، مؤكدة أن مصر تملك فناناً من طراز عالمي، استطاع تقديم كل القوالب الفنية في أعماله، سواء على مستوى الأفلام الكوميدية أو السياسية أو الاجتماعية، بحسب قولها.

وأضافت يسرا، لـ«الرؤية»، أنها تحدثت كثيراً عن عادل إمام على مدار مشوارها، بحكم أن أغلب أفلامها السينمائية كانت معه، ولكنها تشعر بأن الحديث عنه لا ينضب أبداً، بحكم أنه فنان متجدد في موضوعاته إلى هذه اللحظة، وهنأته على مسلسله الأخير «فلانتينو» التي تحرص على متابعته منذ انطلاق عرضه.

أحمد عز.

قدوة لكل ممثل

وهنأ الفنان المصري أحمد عز، عادل إمام، بعيد ميلاده قائلاً: «كل سنة وأنت طيب يا أستاذ عادل، ودايماً تمتعنا بأعمالك اللي بنستفيد منها إلى الآن».

وقال عز، لـ«الرؤية»، إن أكثر ما تعلمه من الزعيم هو تقديم أعمال فنية مرتبطة بواقع البلد، وعلى إثره قدم فيلم «الخلية» ومن قبله مسلسل «الإكسلانس» الذي تناول فترة حكم الإخوان لمصر، مضيفاً أنه، ويقصد إمام، قدوة لكل ممثل لأنه بدأ المسيرة من الصفر ليصبح أهم نجم في الوطن العربي.

لبلبة.

ظاهرة نادرة

ووصفت الفنانة المصرية لبلبة، عادل إمام، بالظاهرة التي من النادر أن تتكرر مجدداً، مؤكدة أنها تناديه بـ«عدولة» حينما تجلس معه في جلسة منفردة.

وقالت لبلبة، لـ«الرؤية»، إنها تخاطبه بـ«الأستاذ» داخل موقع التصوير، حيث تقول: «الأستاذ وصل على فكرة»، مضيفة أن ما يحزنها حقاً هو كم الشائعات التي تلاحقه باستمرار، وتُبكيها في أحيان كثيرة، ولعل أبرزها شائعة وفاته التي يتم تداولها من وقت لآخر، وفقاً لكلامها.

واعتبرت الفنانة أن أهم أفلامها كانت مع الزعيم، وذكرت منها «عصابة حمادة وتوتو، عريس من جهة أمنية، واحترس من الخط»، حيث تمنت له دوام الصحة والعافية ليُمتع جمهوره بالعديد من الأعمال المميزة كعادته.

دلال عبدالعزيز.

رمز الفن المصري

«عادل إمام سيظل رمزاً للفن المصري» هكذا وصفت الفنانة دلال عبدالعزيز، الزعيم في عيد ميلاده، مؤكدة أنها كانت تحزن كثيراً لاقتصار تعاونها الفني معه علي فيلم «النوم في العسل» عام 1996.

وقالت دلال لـ«الرؤية»، إنها لم تتردد في قبول المشاركة بمسلسل «فلانتينو» رغم تخوفها الشديد من شخصية «عفاف عصمت» لصعوبتها، ولكنها أزالت هذا التخوف لمجرد تكرار تعاونها مع عادل إمام، بحسب قولها، مضيفة أنه ما زال الفنان الفكاهي القادر على إضحاك كل الحضور بكلمة أو «إيفيه».

وتابعت: شرف كبير لأي فنان أن يقف أمام الزعيم، فعلى الرغم من سنوات عمري الحالية، إلا أنني أتشرف بالعمل معه في «فلانتينو»، وسعيدة لسعادته بنجاح المسلسل على المستوي الجماهيري.

#بلا_حدود