السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

رحيل الفنان المصري حسن حسني عن 89 عاماً

رحيل الفنان المصري حسن حسني عن 89 عاماً

توفي الفنان المصري حسن حسني، صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ89 عاماً، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.





وكان النجم الكوميدي الراحل، الملقب بـ«قشاش السينما المصرية»، قد دخل مستشفى دار الفؤاد بالعاصمة المصرية القاهرة الخميس الماضي، متأثراً بأزمة قلبية مفاجئة.

ولد حسن حسني في حي القلعة بالقاهرة في 15 أكتوبر عام 1931، وبدأ مسيرته السينمائية بمشاهد قليلة في فيلم «الكرنك» عام 1975، أحد أيقونات السينما المصرية، فيما كان فيلم «سواق الأتوبيس» عام 1982 نقلة نوعية في مسيرته الفنية.





لعب حسني أدواراً كثيرة في العديد من الأفلام البارزة في تاريخ السينما، منها: «البريء، الهروب، زوجة رجل مهم، وسارق الفرح»، إلى جانب أعمال مميزة في المسرح والتليفزيون، كما كان علامة مميزة لسينما الشباب الكوميدية، لا سيما في السنوات العشر الأخيرة.



وشارك الفنان الكبير حسن حسني في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، منها مسلسل «سلطانة المعز» مع الفنانة غادة عبدالرازق، والذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي، ومن قبلها شارك في مسلسل «أبوجبل» مع الفنان مصطفى شعبان.





وتعد أعمال حسن حسني مثل مسلسل «رأفت الهجان» و«بوابة الحلواني» وأفلام «المغتصبون، المواطن مصري، القاتلة، السيد كاف، سارق الفرح، وناصر 56» من العلامات الفارقة في مشواره الفني.



ويبقى حسن حسني «قشاش السينما المصرية»، وإن كان المسرح قد تراجع من قائمة اهتماماته بسبب انشغاله بالسينما، فكان آخر ما قدمه على الخشبة هو مسرحية «لما بابا ينام»، التي توقف عرضها بسبب وفاة الفنان الراحل علاء ولي الدين.