الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

خلافات الفنانين مع عائلاتهم.. نار تحت الرماد

الفنانون جزء من المجتمع ومثلهم مثل غيرهم تشتعل الخلافات والمشكلات العائلية بينهم وبين أفراد أسرهم، ولكن لأنهم نجوم يزداد شغف المتابعين والجمهور لمعرفة ما يحدث خلف جدران حياتهم الشخصية ومؤخراً شهد الوسط الفني على مدار السنوات الماضية العديد من الخلافات العائلية التي ذهب بعضها إلى ساحات المحاكم وانتهت بأحكام قضائية وبعضها ما انتهى عائلياً أو لا يزال يشتعل تحت الرماد.

لقاء سويدان وحسين فهمي

لعل أشهر حالات الخلافات الأسرية في الوسط الفني ما جرى بين لقاء سويدان والفنان حسين فهمي، حيث تحولت علاقتهما بعد حب استمر سنوات وتطور لزواج في عام 2007 إلى خلافات حادة انتهت بطلاقهما. واستمرّت الأزمة بين فهمي وطليقته سويدان بعدما امتنع الفنان عن سداد نفقتي المتعة والعدة لزوجته، قبل أن تحصل لقاء على حكم قضائي يلزم حسين بدفع 720 ألف جنيه لها.

رانيا يوسف

ومثل سابقتها انتقلت العلاقة الزوجية بين رانيا يوسف وزوجها المنتج محمد مختار إلى المحاكم، بعدما رفعت الفنانة قضية خلع على زوجها اشتكت فيها من اعتدائه المستمر عليها أمام أبنائهما. وواصل الطرفان رفع قضايا على بعضهما أمام المحاكم إحداها كانت تحرير محضر من مختار ضد الفنانة الشهيرة اتهمها بتحريض أبنائهما على كراهيته، وآخر من الفنانة ضده بسبب عدم دفعه نفقتها.

بوسي

وفي الطرب الشعبي أقيمت قضية أخرى بين المطربة الشعبية بوسي ووليد فطين، فقد اتهم الأخير بوسي بالتوقيع على شيكات دون رصيد، لترد هي برفع دعاوى قضائية ضده اتهمته بخيانة الائتمان والتشهير بها.

وصدر ضد الفنانة بوسي عدد من الأحكام القضائية في وقائع تزوير شيكات بدون رصيد، ليطالب طليقها بتنفيذ تلك الأحكام ضدها، إلا أن المطربة الشهيرة تحاول من خلال نقض تلك الأحكام وقف تنفيذها للهرب من حبسها عدة سنوات.

أصالة

بعد زواج المطربة أصالة الثاني نشب خلاف بينها وبين شقيقها الراحل أيهم عقب اتهامها بتوريطها بالعديد من القضايا وتدميره مهنياً، كما وقع خلاف بين أصالة وشقيقتها ريم بعد دخولها المجال الفني حيث ادعت أنها تحاربها وتقف في طريق نجاحها فنياً.

وعد

المطربة وعد عاشت خلافات مع عائلتها بسبب معارضتهم لدخولها الفن وكان شقيقها الأكبر على رأس المعارضين لها وحاول الهجوم عليها وهي على المسرح بإحدى حفلاتها الغنائية إلا أن رجال الأمن تدخلوا بسرعة.

أنغام ووالدها

على الرغم من أن والد الفنانة أنغام الموسيقار محمد علي سليمان كان له الدور الأساسي في شهرتها، إلا أن الخلاف نشب بينهما بعد ما تزوجت أنغام بدون موافقته واستمرت القطيعة كثيراً، كما أنها اختلفت كثيراً مع شقيقتها الراحلة غنوة.

وتولدت أزمة أخرى بسبب رفض أنغام لاحتكار والدها فنياً لها وقيامه بتلحين كل أغنياتها، وتردد أنه تم الصلح بين أنغام ووالدها بعد سنوات وبعد حجزه في المستشفى.

نجوى كرم

تزوجت المطربة نجوى كرم من متعهد الحفلات يوسف حرب وهو متزوج ولديه أولاد ومختلف عنها في الدين وتسبب هذا الزواج في خلاف كبير بين نجوى وعائلتها التي رفضت الزيجة بشكل قاطع وهو الأمر الذي استمر لما بعد طلاق الفنانة لفترة من الزمن.

محمد سعد

الفنان محمد سعد دخل في علاقة سيئة مع إخوته أدت إلى إقامتهم دعوى قذف وشتم بحقه الأمر الذي دعاه إلى تحرير محضر ضدهم بعدم التعرض.

نوال الزغبي

وكشف «إيلي ذيب» الزوج السابق للفنانة نوال الزعبي عن خلافات أسرية بين الفنانة وأسرتها والتي وصلت إلى حد القطيعة مشيراً إلى أنه كان الوسيط بينها وبينهم خلال تلك الأعوام.

النجوم وأبناؤهم

وانتشرت مؤخراً خلافات نجوم الفن مع أبنائهم، على صفحات الصحف والمواقع الإلكترونية، وكان آخرها ما دار بين الفنان أحمد الفيشاوي وابنته لينا التي تعد أبرز حالات توتر العلاقات الأسرية في الوسط الفني، وكان آخر المطبات في حياتها مع أبيها مؤخراً حينما فجرت مفاجأة، وأعلنت عن ابن جديد لوالدها «أحمد الفيشاوي»، من سيدة ألمانية، ويُدعى «تيتوس»، إذ نشرت صورة لهما، وأعلنت أنه شقيقها معربة عن سعادتها بظهور أخ لها.

وانتشرت منذ عدة أشهر، رسائل أرسلها الفنان أحمد الفيشاوي لابنته لينا، عقب حصول والدتها على حكم من المحكمة بحبسه لمدة شهر، بسبب امتناعه عن سداد نفقة ابنته، لدفع مصروفات المدرسة الخاصة بها منذ فترة كبيرة.

وقال الفيشاوي فيها لابنته، «خلاص يا لينا ماتكلمنيش تاني أبداً، لو مامتك محتاجة أي مساعدة ترجع للمحامي، وبطلي تتواصلي معايا، أنت ما تستحقيش الحب الأبوي اللي أنا اديتهولك.. الراجل اللي كان متعود يبقى كويس معاكي إنتي ومامتك خلاص مات، ودلوقتي اخرجي من حياتي».