السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020
لطفي لبيب.
لطفي لبيب.

آخرهم لطفي لبيب.. 5 نجوم أبعدهم المرض عن الساحة الفنية

فاجأ الفنان المصري لطفي لبيب محبيه بإعلانه عن تردي أوضاعه الصحية إثر إصابته بجلطة في المخ، والتي تركت بدورها آثاراً واضحة على حركة ذراعه وقدمه اليسري، وهو ما أثر على اختياراته الفنية التي أصبحت محدودة للغاية، ما دفعه لتوجيه رسالة لجمهوره في تصريحات تلفزيونية قائلاً: «اعتبروني اعتزلت أو شبه معتزل».



من جانبه، قال لبيب لـ«الرؤية»، إنه «ما زال قادراً على العطاء الفني بنوعية أدوار معينة»، مضيفاً أن الممثل ليس بوسعه ترك مهنته مهما كانت الظروف.

وبتلك التصريحات، ينضم لطفي لبيب إلى كتيبة النجوم الذين أبعدهم المرض عن الساحة الفنية، ونستعرض منهم «شريهان، نجلاء فتحي، عمر الشريف، يوسف فوزي، وسمية الألفى».



شيريهان.





شريهان

أصيبت الفنانة المصرية شريهان بسرطان الغدد اللعابية عام 2002، حيث أجرت عملية جراحية في وجهها لإزالة الورم خارج مصر، ومنذ ذلك الحين ابتعدت الفنانة عن الساحة الفنية رغم ارتباطها بمسرحية «كوكو شنيل» مع المنتج جمال العدل، والتي لم تُعرض حتى الآن.



نجلاء فتحي





نجلاء فتحي

على الرغم من ابتعاد الفنانة المصرية نجلاء فتحي عن التمثيل منذ 20 عاماً، وتحديداً منذ تقديمها لسهرة تلفزيونية بعنوان «اللحظات الأخيرة» عام 2000، إلا أنها لم تعلن اعتزالها التمثيل بشكل رسمي، وكانت تعتزم العودة للحياة الفنية من جديد، إلا أنها أصيبت بمرض «الصدفية المستعصية»، وسافرت بسببها إلي سويسرا رفقة زوجها الراحل حمدي قنديل لتلقي العلاج، ولكنها لم تُشفَ منه بعد.



عمر الشريف.





عمر الشريف

فاجأ طارق الشريف، نجل الفنان الراحل عمر الشريف، جمهور والده بالإعلان عن إصابة الأخير بمرض «الزهايمر»، وهو ما دفعه للاعتذار عن العديد من الأعمال الفنية التي تلقى عروضاً بشأنها، وقرر عيش ما تبقى من حياته في إحدى المدن الساحلية بمصر.



يوسف فوزي.



يوسف فوزي

أعلن الفنان المصري يوسف فوزي إصابته بمرض الشلل الرعاش عام 2016، مؤكداً أنه آثر إعلان نبأ إصابته بالمرض لتعريف المنتجين بحالته الصحية، بحيث لا يُزعج أحداً حال تعاقده على تصوير أي عمل فني جديد.

وأكد فوزي أن صعوبة مرضه تكمن في ازدياد حدته مع تقدم العمر، ولكنه أكد استعداده المشاركة في أعمال فنية إذا ارتضى القائمون عليه مشاركته فيها بوضعه الصحي الحالي.



سمية الألفي.



سمية الألفي

عانت الفنانة المصرية سمية الألفي من آلام مبرحة في عمودها الفقري، حيث تبين وجود كيس ضخم يضغط على عصب النخاع الشوكي، وكان لابد من التدخل جراحياً لإزالة هذا الكيس، إلا أن الأطباء خشوا حينها على حياتها، ولكنها خضعت لجراحة بعدها وفشلت، ثم قرر الأطباء خضوعها لجراحتين لم تأتيا بجديد، وهذا ما تسبب في ابتعادها عن الساحة الفنية.

اقرأ أيضاً : مسبار الأمل .. من الألف إلى الياء

#بلا_حدود