السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020

إدمان القهوة والسجائر والحمية المجنونة.. عادات النجوم السيئة

يمثل النجوم قدوة للملايين بموهبتهم ووسامتهم وأناقتهم وشخصيتهم، وأيضاً بعاداتهم الصحية التي تتيح لهم أن يكونوا في أفضل حال وهم يطلون على جمهورهم أو ينجزون إبداعاتهم.

ولكن بعض هؤلاء النجوم يثبتون أنهم بشر مثلنا، ولهم نقاط ضعفهم، وربما بعض العادات السيئة، التي ربما يحاولون إخفاءها.

الاستحمام اليومي

ربما لا يوجد عمل يجمع النجمين براد بيت وكريستين ستيوارت، ولكن الاثنين يشتركان في أنهما لا يستطيعان الاستحمام يومياً!

واعترف الوسيم براد بيت أنه بوجود 6 أطفال في المنزل، لا يجد الوقع الكافي للاستحمام كل يوم، وخاصة عندما يرجع للبيت متعباً. ومن جانبها، اعترفت بطلة «الشفق الأحمر» كريستين ستيوارت بأنها لا تغسل شعرها يومياً بسبب مشاغلها.

إدمان القهوة

يحب معظمنا رائحة القهوة ومذاقها وربما يبدأ يومه بها، وفي ذلك لا بأس، ولكن الإفراط في ذلك المشروب ربما يعرضنا لمتاعب صحية. ولكن النجمة الشابة سيلينا جوميز لا تعترف بذلك، وكشفت أنها لا تستطيع أن تبدأ يومها من دون قدح من القهوة يتكرر على مدار اليوم بصورة تشبه الإدمان.

ويتكرر نفس الأمر مع النجم هيو جاكمان الذي دفعه حب القهوة وتعصبه لها إلى المشاركة في إعلان للترويج لها.

قلة تناول المياه

رغم أن الأطباء يوصون بتناول 8 أكواب يومياً من الماء للحفاظ على نضارة البشرة وصحة الجسد، إلا أن المطربة الأمريكية السمراء زيندايا تقر وتعترف أنها تكره تناول الماء.

التدخين

رغم كل محاولات الترويج، إلا أننا نعلم أن السجائر مضرة بالصحة، ولكن معرفة الضرر لا يعني بالضرورة الإقلاع عن التدخين بدليل أن كثيراً من الأطباء يدخنون!

ومن بين هؤلاء المدخنين الشرهين العارضة الحسناء السمراء نعومي كامبل، والممثلة البريطانية صوفي تيرنر، رغم تعهدهما أكثر من مرة وعلانية بالتخلي عن تلك العادة السيئة ولكن.. الطبع يغلب التطبع.

قلة النوم

نعرف جميعاً أننا ينبغي أن ننام 8 ساعات يومياً على الأقل، ولكن معظمنا لا يستطيع تحقيق ذلك الهدف والتنعم بنوم هانئ مريح خالٍ من الكوابيس والأرق.

ومن بين المحرومين من النوم الطبيعي النجم جورج كلوني الذي يقول إنه لا يستطيع النوم ليلاً، ويستيقظ مرات عديدة أثناء نومه، وربما تفاقمت حالته بعد إنجابه توأمين من زوجته أمل كلوني.

وتشكو النجمة الحائزة على الاوسكار رينيه زويلجر أيضاً من حرمانها من النوم لساعات كافية بسبب جدول عملها المزدحم، إلى جانب عقلها الذي لا يتوقف عن التفكير، مما يصيبها بالأرق.

النوم بالماكياج

تشتهر نجمة تليفزيون الواقع كيم كارديشيان بطلّتها الساحرة وجسدها الرشيق وخبرتها في التزين والاستعانة بمواد التجميل المناسبة، وخاصة أنها تملك شركة كبيرة تدر عليها عشرات الملايين من الدولارات.

ولكن كيم تقر بأنها كسولة وتنسى في كثير من الأحيان التخلص من مساحيق التجميل على وجهها قبل النوم، بسبب إرهاقها في عملها ومتابعة أطفالها الأربعة إلى جانب زوجها المطرب والمرشح للرئاسة كاني ويست!

وهي تعرف أن تلك العادة السيئة تغلق مسام البشرة وتسبب البثور، ولكنها لم تستطع التخلص منها حتى الآن.

ريجيم قاسٍ

أفضل مزيج للرشاقة والصحة هو اتباع أسلوب حياة صحي يتضمن تناول غذاء مناسب وممارسة الرياضة، ولكن بعض المشاهير يتبع أسلوباً مختلفاً للريجيم.

إذ تتبع المطربة بيونسي حمية قاسية مجنونة على مدى 22 يوماً كلما زاد وزنها، وخاصة قبيل حفلاتها، وتسير على نهجها الممثلة ريز ويذر سبون.

ورغم النتائج السريعة التي حققتها النجمتان إلا أنهما عانتا من الاكتئاب والحرمان، كما أن تلك الحمية المجنونة لم تضمن عدم عودة الوزن الزائد.

الوجبات السريعة

صحيح أن الوجبات السريعة شيطان، وخطيئة، إلا أن الكثيرين يهوون الوقوع فيها، ويعشقون مذاقها.

من جانبه، يعترف النجم جيمي فالون بأنه يعشق البوب كورن، بينما تؤكد نجمة تلفزيون الواقع كيلي جينر أنها عاشقة للبرجر والبيتزا، وتعشق التقاط سيلفي لها مع البطاطا المقلية والهوت دوغ وغيرها من الوجبات السريعة.

اقرأ أيضاً : مسبار الأمل .. من الألف إلى الياء

#بلا_حدود