السبت - 19 سبتمبر 2020
السبت - 19 سبتمبر 2020

نجوم لبنان والوطن العربي يعلقون على انفجار بيروت.. تعرف إليهم

حالة من الحزن الجارف انتابت نجوم الفن في مصر والوطن العربي عقب تداول مقاطع مصورة عن انفجار في مرفأ بيروت وسط العاصمة اللبنانية، ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

ولم يجد النجوم أفضل من وسائل التواصل الاجتماعي للتنفيس عن أحزانهم عقب هذا الحادث، الذي لم تتبين أسبابه الحقيقية بعد إلى الآن.

وغرَّدت الفنانة اللبنانية إليسا عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر» قائلة: «محروق قلبي من جوه ومقهورة على بلدي من اللي صار، أنا الحمد لله بخير وإن شاء الله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافو يا رب، بيتي اتكسر كله بس مش مهم، المهم الله يحمي لبنان».



نيكول سابا



وكتبت الفنانة اللبنانية نيكول سابا عبر صفحتها الشخصية بموقع «فيسبوك»: «ولا كأنه مشهد من الأفلام السينمائية شي مرعب وحزن رهيب على هالبلد كيف صار!! أعداد جرحى هائل والمستشفيات مش مستوعبة أساساًـ البلد غرقان بموضوع كورونا، الله يستر ويشفي كل المصابين».



سلاف فواخرجي



ونشرت الفنانة اللبنانية مايا نصري صورة من الحادث عبر حسابها الرسمي بتطبيق «إنستغرام»، وعلقت عليها قائلة: «أصدقائي في لبنان طمنونا عليكم، أنا وعائلتي بخير»، فيما كتبت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عبر حسابها بتطبيق «إنستغرام»: الله يحمي لبنان وشعب لبنان.

وبكلمات مفعمة بالغضب، كتب الفنان اللبناني يوسف الخال عبر حسابه بتطبيق «إنستغرام»: قومي من تحت الردم «بلا باقي الجملة» إن الثورة تولد من رحم الأحزان، كالذي يقول لبيروت «نامي تحت الردم، إن الشعب مات من ظلم الفئران».



سلاف فواخرجي



«مشهد مخيف ومرعب» بتلك الكلمات وصفت الفنانة المغربية سميرة سعيد مشهد انفجار بيروت عبر حسابها بتطبيق «إنستغرام»، وواصلت تعليقها عليه قائلة: لا أفهم في لغة السياسة ولا بمواءماتها ولا بمتناقضاتها، لكن هل هناك مبرر لكل هذا الدمار والعنف، الله يحفظ لبنان ويحفظ عالمنا من كل هذه الكوارث التي تتوالى علينا تباعا.

#بلا_حدود