السبت - 26 سبتمبر 2020
السبت - 26 سبتمبر 2020

8 فنانين يروون لحظات الرعب وقت انفجار لبنان.. فماذا قالوا؟

لا صوت يعلو في لبنان فوق انفجار مرفأ بيروت، أمس الثلاثاء، الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وأنقذت العناية الإلهية 8 فنانين لبنانين من الموت جراء الحادث، وهو ما سنرصده في التقرير التالي:



نادين نجيم



نادين نجيم

أصيبت اللبنانية نادين نجيم بإصابة بالغة جراء الانفجار، ما استلزم خضوعها لعملية جراحية استمرت 6 ساعات كاملة.

وروت نجيم تفاصيل الحادث عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي قائلة: كنت قاعدة جنب الشباك بشوف التلفزيون تتخيلوا شو صار فيّ، بشكر ربي أولاً، رجع خلقني وأعطاني عمر جديد، الانفجار كان قريب والمنظر مش مثل الحكي فعلاً، يلي بيفوت على بيت وبيشوف الدم وين ما كان وكل شي مكسر ما بيقول إنّه بعدنا عايشين.

وأضافت: الحمد لله ألف مرة عطاني القوة أنزل 22 طابق حافية مغطسة بالدم تقدر خلص حالي، الناس كلها مدممة جرحى قتلى سيارات مكسرة ناس عم تصرخ وتبكي.

وتابعت: وقفت سيارة قلتله دخيلك ساعدني كان ابن حلال وصلني على أول مشفى، رفضوا يستقبلوني لأنه كانت مكدسة بالجرحى، رجع أخدني على مشفى المشرق أسعفوني وخضعت لعملية 6 ساعات، لأنه نص وجهي وجسمي مدمم بس يلي شفته على الأرض صعب كتير ينوصف فعلاً، وكأنه قنبلة نووية.

واختتمت حديثها قائلة: شكراً يا رب إنك حميتني، وحمداً لله ولادي بخير وسلامة ما كانوا بالبيت، بشكر الله كل لحظة ويا رب ترحم الموتى وتشفي الجرحى.



هيفاء وهبي



هيفاء وهبي

أصيب منزل اللبنانية هيفاء وهبي بتصدعات بسبب الانفجار، حسبما أوضحت عبر حسابها بتطبيق «إنستغرام».

وكتبت هيفاء قائلة: نحن كلنا بخير، بيتي جنب الانفجار، ادعو لربة بيتي روبي بالشفا، انصابت برأسها وعينيها ونقلت للمستشفى.



راغب علامة



راغب علامة

ولم يسلم منزل راغب علامة من التضرر جراء الحادث، حسبما أكد في تصريحات صادرة منه، مؤكداً في الوقت نفسه على سلامته وسلامة أفراد أسرته.



إليسا



إليسا

ونشرت إليسا صوراً لتحطم منزلها بسبب الانفجار، وعلقت غاضبة على ما حدث بقولها: انفدت بالحديد والممتلكات، بس مين بيرجع اللي راحوا؟ مين بيرجعلنا بيروت؟.



رامي عياش



رامي عياش

فوجئ المطرب اللبناني رامي عياش بإصابة زوجته مصممة الأزياء الشهيرة «داليدا»، ما استلزم نقلها إلى أحد مستشفيات بيروت لتلقي العلاج.

وغرد عياش عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلاً: جروح داليدا توزعت بين جبينها وأنفها ويديها وقدميها، ولكن الحمد لله على كل شيء، مصيبة وخسارة غيرنا أكبر من شوية جروح.

وأضاف: أطفال مقطوعة أجزاؤها وناس عم تسبح بدمها، صار بالنا بالمساعدة أكثر من حالنا، مشاهد ما كنا حابين ولادنا يشوفوها، الله يشفي كل جريح ويرحم كل اللي فارقونا، بدنا نعيش بسلام لإن تعبنا خلاص.



وائل جسار



وائل جسار

أكد وائل جسار أنه بخير ويتمتع بصحة جيدة رغم تضرر منزله من الانفجار، متمنياً شفاء المصابين وعودتهم إلى بيوتهم سالمين.



أروي



أروى

نشرت أروى مقطعاً مصوراً أثناء قيادتها لسيارتها في محيط الحادث عبر حسابها الرسمي بتطبيق «إنستغرام»، وعلقت عليه قائلة: تصويري من سيارتي، لولا القدر وصديقتي تمسكت فيا كان ممكن أكون عند الانفجار، الحمد لله على كل شيء، وأشكركم على دعواتكم واطمئنانكم عليّ.



جاد شويري



جاد شويري

طمأن المخرج والمطرب جاد شويري محبيه على حالته الصحية، حيث نشر صوراً تكشف عن تضرر منزله من الحادث، وعلق عليها قائلاً: كنت هموت، أنا بأمان إلى حد ما، ولا أستطيع الوصول إلى الجميع للاطمئنان عليهم، الدم هنا في كل مكان في شوارع الأشرفية، ناس مصابون في كل مكان إن لم يموتوا بعد، يبدو وكأنها نهاية العالم.

#بلا_حدود