الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

محمد الشحي: الرسالة الهادفة والترويج للقيم الأصيلة شرطي للتمثيل.. وزوجتي سندي

محمد الشحي: الرسالة الهادفة والترويج للقيم الأصيلة شرطي للتمثيل.. وزوجتي سندي

قال المطرب الإماراتي الشاب محمد الشحي إنه لن يخوض تجربة التمثيل إلا بشروطه الخاصة، التي تتمثل في رسالة العمل الهادفة والتي تخدم المجتمع وتروج لمبادئ وقيم أصيلة، مبيناً أنه يفضل تقديم الأعمال الغنائية المتوافقة مع مبادئه الفنية.



وأكد في حواره مع «الرؤية» أنه يؤمن بمقولة «وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة في جميع مجالات الحياة»، معتبراً زوجته سنده وداعمه في الحياة، مضيفاً أن ابنته «رويه» نقطة ضعفه الوحيدة.



وذكر الشحي أنه يتعاون حالياً مع الشاعر أنور المشيري لغناء عمل من كلماته قيد التحضير، مبدياً تشرفه بغناء كلمات شاعر الوطن علي الخوار، موضحاً أنه يبحث عن المفردات الجميلة واللحن المتجانس مع الكلمات.. وتالياً نص الحوار:



*حدثنا عن معايير اختيارك أعمالك الفنية التي تلقى نجاحاً كبيراً بين الجمهور.

أبحث دائماً عن المفردات الجميلة العميقة، كما يهمني كثيراً اللحن، ويجب أن يكون متناسقاً مع الكلمات، كما أنى أحب أن أقدم عملاً فنياً جيداً يتناسب مع مبادئي الفنية.





*هل تؤمن بمقولة «وراء كل فنان ناجح رجل أعمال عظيم»؟

بالنسبة لي شخصياً، أؤمن بمقولة «وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة في جميع مجالات الحياة»، ولذلك أتقدم بالشكر لزوجتي لوقوفها إلى جانبي في كل تفاصيل حياتي ومساندتي دائماً.



*كيف تصف تجربتك في الغناء عن بُعد على مسرح المجاز؟

حفل بدون جمهور حالة مزعجة جداً لكل الفنانين، ولكن جمهوري موجود دائماً في حياتي ويساندني، وفي حفل المجاز مؤخراً لم أتوقع أن يكون هناك حماس أو تفاعل جماهيري، لكني تفاجأت وأنا أغنى بهتاف وتصفيق الجمهور من شرفات المباني المجاورة للمسرح.





*هل ثمة مخاوف في رحلة العمل الفني، في ظل تغير متطلبات الجمهور؟

لا توجد مخاوف، ولكن هناك صعوبات وعوائق بسبب عدم سهولة الحياة، إضافة إلى أن الجمهور أذواق مختلفة، وما أقدمه في أعمالي له لون خاص وذائقة كبيرة.



*هل تعتبر نفسك محظوظاً منذ بداية مسيرتك الفنية حتى الآن؟

الحمد لله رب العالمين، محظوظ بحب الناس، لأني تمكنت من الوصول إلى قلوبهم في فترة زمنية قصيرة، وعلى العكس عندما أرى نجاحي أنسى كل متاعبي وإرهاقي.





*كيف تتعامل مع جمهور سوشيال ميديا، وهل تعرضت للتنمر الإلكتروني؟

علاقتي مع جمهوري عبر سوشيال ميديا راقية جداً، ولم أتعرض للتنمر لأني احترم جمهوري والفن الذي أقدمه.



*ما نقطة ضعفك؟

ابنتي الغالية حبيبتي «رويّه».





*تمتلك كاريزما تؤهلك لخوض أدوار درامية، فلو عرض عليك التمثيل هل ستوافق؟

أوافق إذا كان العمل يحمل رسالة هادفة للمجتمع ويروج لمبادئ ترتقي بالحياة الاجتماعية في الإمارات.



*لماذا لا تغني لشعراء الإمارات أمثال أنور المشيري وعلي الخوار؟

تربطني علاقة صداقة قوية بالشاعر أنور المشيري، وحالياً لدي عمل من كلماته منذ 3 شهور لم ينتهِ حتى الآن، ولم يجمعني عمل بشاعر الوطن علي الخوار حتى الآن، وربما في المستقبل القريب، وأتشرف بغناء كلماته.