الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020
الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020

أحمد سعد وتامر حسني آخرهم.. فنانون رجال خضعوا لعمليات تجميل تعرف إليهم

صفاء الشبلي

لا حديث على وسائل التواصل الاجتماعي سوى عن عمليات التجميل التي خضع لها الفنانان المصريان أحمد سعد وتامر حسني، فقد خضع الأول لعملية تجميل بالوجه ونشر الطبيب المُعالج له صورة له، قبل وبعد العملية، وأُجريت العملية لنحت الفك مع الفيلر، من أجل ما قيل، تعزيزاً للسمات الذكورية القوية.

ومن ناحية أخرى تداول متابعو التواصل الاجتماعي أيضاً صوراً للمطرب تامر حسني، توضح تحولاً كبيراً في شكل وجهه، نتيجة عمليات التجميل التي خضع لها ناحية الفك، ليظهر وجهه بشكل أنحف.

وعبّر متابعو التواصل الاجتماعي عن دهشتهم من هوس تامر بعمليات التجميل، إذ أجرى عملية تجميل أخرى عام 2018 بيّنت أيضاً مجموعة من التغيرات الشكلية في إطلالته.

ورغم أن المجتمع يتقبل فكرة خضوع الفنانات لعمليات التجميل، إن اعترفن بذلك أو لم يعترفن، لكن يبقى خضوع الفنانين الرجال للتجميل محلّ جدل، فكثير منهم لا يعلن ذلك صراحة، حتى وإن بيّنت ملامحهم إجراء لعمليات تجميلية، والبعض الآخر ينفيها مُطلقاً، بينما يعلن آخرون ذلك على استحياء، وفي النهاية تكتشف «سوشيال ميديا» ذلك، سواء أعلنوا أو لم يعلنوا، وبين هذا وذاك نتحدث هنا عن بعض الفنانين الذين خضعوا لعمليات تجميل، أو قيل بخضوعهم لها رغم إنكارهم:



يوسف وهبي قبل التجميل.



يوسف وهبي

يُعتبر الفنان يوسف وهبي أول مصري وعربي يخضع لعملية تجميل، وقد أجرى عملية تصغير لأنفه بعد أن وقفت عقبة في سبيل تحقيقه لحلم التمثيل، حيث رُفض للعب أدوار كان يحلم بها، ومنها فيلم «زينب» الذي حرمه أنفه الكبير من التمثيل فيه، لذا قرر الخضوع لجراحة، بعد نصيحة من المخرج محمد كريم.

وبالفعل سافر وهبي لألمانيا، وأجرى جراحته التي قال عنها في أحد لقاءاته الإذاعية إنه أجراها دون مخدر، نظراً لعدم مقدرته المالية في ذلك الوقت، حتى إنه كاد أن يفقد الوعي بسبب الألم الشديد، لكن حبه للفن جعله يتحمل ذلك، حتى إنه بكى فرحاً عندما أعلن الطبيب نجاح الجراحة.



محمد فوزي



محمد فوزي

اعترض المخرج محمد كريم على وجود محمد فوزي في تصوير فيلم «أصحاب السعادة» نتيجة غلظة شفته العليا، إضافة للهجته الريفية، متعللاً بأن البطل «دنجوان» وهو ما يعني ملامحه الجذابة.

واشترط أن يغيّر فوزي لهجته الريفية، وأن يُجري عملية لتصغير شفته، مقابل منحه الدور، وهو ما وافق عليه فوزي، ليستطيع بعدها الحصول على دور البطولة.



عمر الشريف



عمر الشريف

كانت الشامة السوداء الكبيرة على أنفه والتي عرفناه بها جميعاً، تقف حائلاً بينه وبين انطلاقته في هوليوود، لذا أزالها الشريف عام 1965، ليتمكن من تجسيد دور مهم في بداية مشواره في السينما العالمية.



راغب علامة



راغب علامة

رصد نشطاء على «سوشيال ميديا» مؤخراً، إجراء الفنان راغب علامة عملية تجميل شملت «الفيلر» تحت العينين والخدين و«بوتوكس»، لإخفاء تجاعيد الجبين وخط الابتسامة رغم نفي علامة في أكثر من لقاء تلفزيوني قيامه بأي عملية تجميل.

وقال في لقاء له إنه لم يتغير «وجهي هو ذاته، وأعيش بشكل صحي، وأبعد عن الأشياء التي تضر البشرة والوجه والجسم والعضلات».

وليد توفيق

لم ينفِ المطرب اللبناني وليد توفيق خضوعه لعمليات تجميل، وعدم رفضه لإجرائها، حتى أنه قد يجريها أحياناً كل 6 أشهر، فهو فنان، وعليه أن يظهر بصورة جيدة، وأيضاً يلتزم بالطعام الصحي، والنوم جيداً.

.

باسل خياط

في تصريح اعتبره البعض جريئاً اعترف الفنان باسل خياط بإجرائه عملية تجميل واحدة، تضمنت تجميلاً للفك.



ماجد المهندس.



ماجد المهندس

رغم أن الفنان ماجد المهندس لم يُعلن صراحة إجراءه لأي عملية تجميل إلا أن رواد التواصل الاجتماعي تداولوا صوراً له في إحدى الحفلات تُظهر تغيراً في شكل أنفه وخضوعه لعملية تجميل، إضافة لإجرائه عدداً آخر من عمليات التجميل التي غيرت شكله تماماً منذ ظهوره حتى الآن.



عمرو دياب

نفى الفنان المصري عمرو دياب في لقاء تلفزيوني قديم معرفته بما يُعرف بعمليات التجميل، ورغم تداول وسائل التواصل الاجتماعي أحياناً بعض الصور التي تؤكد خضوع المطرب المصري لعمليات تجميلية، إلا أنه في لقاء تلفزيوني، قال إنه يهتم بصحته ويَجري يومياً حوالي 4 كم، ويمارس الرياضة بأنواعها بشكل يومي.

من ناحية أخرى كشف طبيب التجميل الأشهر نادر صعب عن أسماء بعض النجوم الذين خضعوا لعمليات تجميل، ومنهم الموسيقار ملحم بركات، الذي أجرى عملية لرفع ذقنه وشد وجهه، كما أجرى كل من محمد عبده وراشد الماجد ووائل كفوري وﻛﺎﻇﻢ الساهر، ورامي عياش وعبدالله الرويشد lifting لتقليل تجاعيد الوجه.

أما فارس كرم فأجرى عملية شد الوجه بعد عملية شفط الدهون، أما عاصي الحلاني فهو من أكثر الفنانين الذين يجرون عمليات تجميل.

#بلا_حدود