الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

نجوم الفن يحيون «ليلة في حب الفنان محمود رضا»



أقيم حفل تأبين الفنان الراحل محمود رضا تحت عنوان «ليلة في حب الفنان محمود رضا»، مساء أمس الأحد، على خشبة مسرح البالون بالقاهرة، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وعدد من النجوم والنجمات: أبرزهم: سميحة أيوب، سميرة عبدالعزيز، لبلبة، مجدي صبحي، الكاتب مدحت العدل والموسيقار صلاح الشرنوبي، فيما تغيبت الفنانة شيرين رضا، ابنة محمود رضا، عن الحفل دون إبداء أسباب واضحة.





وقالت إيناس عبدالدايم إن محمود رضا كتب اسمه بأحرف من نور في تاريخ الفن، وأصبح أسطورة خالدة ستتناقل الأجيال رحلة نجاحها، مضيفة أنه عبر بفرقة «رضا» عن الهوية المصرية وروحها المتأصلة والمتفردة.





ووصفت فرقة «رضا» بإحدى ركائز قوى مصر الناعمة على مدار التاريخ، مشيدة بدور الفنانة القديرة فريدة فهمي في نجاح الفرقة، وكذلك الموسيقار علي إسماعيل الذي أسس أول أوركسترا خاصة بالفنون الشعبية تحت قيادته.





وأهدى المطرب المصري محمد الحلو ومواطنته مي فاروق أغنية بعنوان «واحد مننا» إلى روح محمود رضا، وهي من كلمات مدحت العدل وألحان صلاح الشرنوبي، وصاحبها أداء استعراضي من فرقة رضا، كما تم عرض فيلم وثائقي بعنوان «محمود رضا تاريخ في حب مصر».





وضمت الاحتفالية التي أخرجها الفنان عادل عبده عدداً من الفقرات، إذ تم عرض عدد من الاستعراضات التي صممها محمود رضا، أبرزها: «رحلة، حلاوة شمسنا، العرقسوس، الحجالة، ورنة الخلخال»، وصاحب بعضها صوت المطرب المصري محمد رؤوف، أعقبها عرض لكلمة مصورة للفنان الراحل على شاشة المسرح، وتلاها مشهد درامي من أداء وتمثيل الفنان ميدو عادل.