الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020

إلهام الفضالة: دراما الأجزاء المتعددة مملة.. وأستعد لرمضان بـ«أمينة حاف»

حققت «المعادلة الصعبة» بمسلسلي «عداني العيب» و«الكون في كفة»

قالت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة إنها تمكنت من تحقيق المعادلة الصعبة في أعمالها الأخيرة «عداني العيب» و«الكون في كفة»، بعد أن حققا نجاحاً جماهيرياً لافتاً، وإشادة نقدية فضلاً عن حصد جوائز، مشيرة إلى أنها تمكنت من إدخال البسمة على المشاهد في العملين بكوميديا خفيفة معتمدة على الموقف، رغم طبيعة شخصيتها القوية ضمن أحداث المسلسلين الدراميين الاجتماعيين.

وكشفت الفضالة في حوارها مع «الرؤية»، أنها تستعد لتصوير دورها في مسلسل «أمينة حاف» والذي ستنافس به في موسم رمضان المقبل، ويأتي في إطار درامي اجتماعي كوميدي خفيف.

ولفتت إلى أن أداء الكوميديا والتراجيديا لديها متساويان لأنها فنانة تبحث دائماً عن التنوع، منوهة بأن أداءها يعتمد على الخط الدرامي المرسوم للشخصية، ومشيرة إلى أن الحكم في اختياراتها الفنية هو للنص الدرامي ودورها في بطولة العمل.

مع داود حسين وهيا الشعيبي في مسرحية عودة ريا وسكينة

كيف وجدت أصداء مسلسلك الأخير «عداني العيب» الذي بدأ عرضه مؤخراً؟

أحمد الله على الأصداء القوية والإيجابية من الجمهور، الذي وجدته متابعاً بشغف أحداث العمل المليئة بالمفاجآت، وبدوري والشخصية التي ألعبها ضمن السياق الدرامي، وهي التي نشأت في دار للأيتام وتواجه مصاعب الحياة وحيدة وخائفة من المستقبل، وتعيش قصة حب تسيرها المصالح، ولكنها تغير من أسلوبها وبخلها من أجل زوجها.



إلهام في عداني العيب



وبرأيك ما سر هذه الأصداء الجيدة؟

العمل تناول العديد من القضايا ذات البعد الإنساني والخطوط الدرامية في قالب اجتماعي لايت كوميدي. ولا شك أن لفريق العمل المتجانس دوراً في ذلك، وهو حقيقة طاقم فني مميز، بداية من المنتج باسم عبدالأمير، والمخرج محمود دوايمة، والكاتب علي الدوحان الذي كتب نص «الكون في كفة» الذي قدمته رمضان الماضي ويتميز بالسلاسة والتمكن في نصوصه الدرامية، والممثلين؛ أحمد السلمان ويعقوب عبدالله وغدير السبتي وشيلاء سبت وشهد الياسين وانتصار الشراح وصمود الكندري وكافة صناع العمل.



إلهام الفضالة في الكون في كفة.



وماذا عن »
الكون في كفة» الذي عرض رمضان 2020؟

حقق العمل بفضل الله نجاحاً كبيراً، ولاقى متابعة واسعة على المستوى الجماهيري وتقييماً مميزاً على الصعيد النقدي، بجانب إشادات وجوائز فنية عن دوري في هذا العمل، حيث قدمت شخصية «شمور»، والتي تظهر ضمن الأحداث مغرورة وعصبية لكنها تقدم مواقف كوميدية، فهي المرأة القوية المتسلطة التي تتحكم في حياة إخوانها الأربعة وزوجاتهم، والتي تتغير شخصيتها فجأة نتيجة بعض المواقف التي تؤثر فيها. والعمل بشكل عام اجتماعي كوميدي لايت، من تأليف علي الدوحان، وإخراج سائد الهواري.



برفقة أحمد السلمان في كواليس مسلسل عداني العيب



ما جديدك الدرامي في رمضان المقبل؟

أستعد خلال الفترة المقبلة لتصوير مسلسل «أمينة حاف» والذي سيعرض في رمضان المقبل، ويتناول في إطار درامي اجتماعي كوميدي خفيف، وهو من تأليف علي الدوحان، وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير، وسوف يعرض على شاشةmbc ، حيث يجري حالياً اختيار المخرج وطاقم العمل ولوكيشنات التصوير.





وماذا عن المسرح؟

هناك عمل مسرحي يتم التحضير له وكتابته حالياً، وسيرى النور قريباً، وهي مسرحية كوميدية مع الفنانة هيا الشعيبي التي شاركتها قبل ذلك تقديم مسرحية «عودة ريا وسكينة» التي عرضت مؤخراً.





أيهما الأقرب إليك الكوميديا أم التراجيديا؟

أنا فنانة، ودائماً أحاول التنويع في الأدوار والشخصيات التي أقدمها، وأدائي يعتمد على الخط الدرامي المرسوم للشخصية، سواء في التراجيديا أو حتى في الكوميديا التي أؤديها بتركيز ينصب على الموقف وليس الإيفيهات. والحكم في اختياراتي الفنية هو للنص الدرامي ودوري في بطولة العمل.





هل تؤيدين فكرة تقديم أجزاء من العمل الدرامي الواحد؟

لا أؤيد فكرة تقديم أجزاء للمسلسلات، فالأجزاء تفقد العمل الدرامي بريقه وتقلل من نجاحه مع كل جزء جديد، حيث أعتقد أن الجمهور سيصاب بالملل.

#بلا_حدود