الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020

بالصور.. سميحة أيوب ولبلبة في حفل تأبين الراحل محمود رضا

نُظم حفل تأبين الفنان الراحل محمود رضا تحت عنوان «ليلة في حب الفنان محمود رضا»، مساء أمس الأحد، على خشبة مسرح البالون بالقاهرة، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، وعدد من النجوم والنجمات أبرزهم سميحة أيوب، سميرة عبدالعزيز، لبلبة، مجدي صبحي، الكاتب مدحت العدل والموسيقار صلاح الشرنوبي، فيما تغيبت الفنانة شيرين رضا، ابنة محمود رضا، عن الحفل دون إبداء أسباب واضحة.

ومن جانبها، قالت عبدالدايم إن محمود رضا كتب اسمه بأحرف من نور في تاريخ الفن، وأصبح أسطورة خالدة ستتناقل الأجيال رحلة نجاحها، مضيفة أنه عبر بفرقة «رضا» عن الهوية المصرية وروحها المتأصلة والمتفردة، بحسب قولها.

ووصفت فرقة «رضا» بإحدى ركائز قوى مصر الناعمة على مدار التاريخ، مشيدة بدور الفنانة القديرة فريدة فهمي في نجاح الفرقة وكذلك الموسيقار علي إسماعيل الذي أسس أول أوركسترا خاصة بالفنون الشعبية تحت قيادته.

وأهدى المطرب المصري محمد الحلو ومواطنته مي فاروق أغنية بعنوان «واحد مننا» إلى روح محمود رضا، وهي من كلمات مدحت العدل وألحان صلاح الشرنوبي، وصاحبها أداء استعراضي من فرقة رضا، كما تم تقديم فيلم وثائقي بعنوان «محمود رضا تاريخ في حب مصر» استعرض مشوار الفنان الراحل.

وضمت الاحتفالية التي أخرجها الفنان عادل عبده عدداً من الفقرات، إذ تم عرض عدد من الاستعراضات التي صممها محمود رضا، وأبرزها «رحلة، حلاوة شمسنا، العرقسوس، الحجالة، ورنة الخلخال» وصاحب بعضها صوت المطرب المصري محمد رؤوف، أعقبها عرض لكلمة مصورة للفنان الراحل على شاشة المسرح، وتلاها مشهد درامي من أداء وتمثيل الفنان ميدو عادل.

#بلا_حدود