الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

فؤاد عبدالواحد: الفن مرهق.. ورسالتي لبرامج «المسابقات» الموهبة وحدها لا تكفي

فؤاد عبدالواحد: الفن مرهق.. ورسالتي لبرامج «المسابقات» الموهبة وحدها لا تكفي

أكد المطرب الشاب فؤاد عبدالواحد أنه بصدد التحضير لأغانٍ منفردة جديدة مع أسماء فنية كبيرة، موضحاً أن مستقبل الحفلات الغنائية ليس واضحاً بسبب جائحة فيروس «كورونا» المستجد.

وأشار في حواره مع «الرؤية» إلى أن دقة الاختيار والأفكار الجديدة سر نجاح ألبومه الأخير «فؤاد عبدالواحد 2020»، مضيفاً أنه يسعى إلى الحفاظ على نجوميته من خلال تقديم أعمال فنية تلامس ذائقة الجمهور، منوهاً بأن الموهبة وحدها لا تكفي، والأهم جمال الصوت والكاريزما القوية.

وعن أغنية «خنجر يماني» التي شارك غناءها مع الفنان الراحل أبوبكر سالم، ذكر عبدالواحد أنها وسام شرف يعتز ويفتخر به، مبيناً أن أبوبكر سالم كان من أوائل الداعمين له في بداية مسيرته الفنية، وآمن بموهبته لآخر يوم في حياته.. وتالياً نص الحوار:



*سلكت طريق النجومية منذ سن مبكرة، فكيف تحافظ عليها في هذا الزمن؟

المعادلة سهلة جداً، تحتاج إلى اختيارات صحيحة، إضافة إلى الاستمرار في تثقيف الصوت والأداء والموسيقى، إضافة إلى موضوع الجمهور لأنه هو صاحب القرار الأول والأخير في نجومية الفنان، لذلك يجب تقديم أعمال قريبة ومناسبة لذائقته.

*لو عرض عليك الانضمام للجنة تحكيم أحد برامج مسابقات استكشاف المواهب هل ستوافق، وما معايير اختيارك للأصوات؟

بكل تأكيد سأوافق إذا توافرت في هذه البرامج كل الإمكانات الصحيحة التي تسهم في تقديم وتخريج أصوات جميلة، وقناعتي بشأن هذه النوعية من البرامج، أن الموهبة وحدها لا تكفي، إذ يجب أن تكون هناك ثقافة فنية موسيقية، أما بالنسبة لمعايير اختياري للصوت فيجب أن يكون جميلاً وقريباً من القلب، وأن يتمتع صاحبه بكاريزما وحضور متناسق مع الصوت.



*هل تعتبر نفسك محظوظاً منذ بداية مسيرتك الفنية حتى الآن، وهل العمل في الفن مرهق؟

بالطبع العمل في الفن متعب ومرهق جداً، من ناحية متابعة العمل الذي سأقدمه والذي يتطلب الكثير للحفاظ على المكانة التي وصلت إليها عند الجمهور، وكلها أمور تحتاج إلى جهد كبير ومتواصل، أما بالنسبة للحظ فأنا محظوظ بمحبة الجمهور لي.

*لقَّبك الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله بـ«نجم الأعوام المقبلة»، ماذا يمثل لك هذا الوصف؟

وصف الفنان عبدالمجيد عبدالله لي كان داعماً لي وأعتز به، وهذا الأمر لم يحدث مع أحد من قبل، ودائماً وفي كل لقاء معه يدعمني بكلماته الراقية المحفزة لتقديم أفضل ما عندي، وكان آخر لقاء معه عندما أشرف على تسجيلي أغنية «محبوب روحك» من ألحانه ضمن ألبوم «فؤاد عبدالواحد 2020».

*أين تجد الجمهور أكثر تفاعلاً مع حفلاتك الغنائية؟

كل جمهور له تفاعله الخاص مع أغانٍ معينة، الجمهور في المملكة العربية السعودية ذواق جداً ودائماً يفاجئني بمتابعة وحفظ أعمالي، وفي كل حفلة يشاركني الغناء وهذه الحالة تزيديني سعادة وفرحاً.





*تعد سوشيال ميديا سلاحاً ذا حدين، كيف تتعامل مع هذه التقنية؟

بشكل عام أنا حذر جداً في التعامل مع تطبيقات سوشيال ميديا، وحساباتي عليها مخصصة لأعمالي الفنية وأتكلم من خلالها عن الفن والأعمال التي سأقدمها بعيداً جداً عن حياتي الشخصية، وبالنسبة لي هذه التقنيات صفحة تعرف الجمهور إلى فؤاد الفنان.

*قدمت أغنية «خنجر يماني» مع الفنان الراحل أبوبكر سالم، ما الذي تعلمته منه من خلال هذه التجربة؟

الفنان الراحل أبوبكر سالم كان من أوائل الداعمين لي في بداية مسيرتي الفنية، وظل إلى جانبي داعماً مؤمناً بموهبتي لآخر يوم في حياته، وكان لي شرف الغناء معه في آخر أغنية قدمها للساحة الفنية قبل رحيله، وهذه الأغنية التي شاركته إياها الغناء كانت بالنسبة لي وسام شرف أعتز وأفتخر بها.





*بمَ تصف علاقتك بالأعمال السينمائية، وما نوعية الأفلام التي تشاهدها؟

أنا عاشق للدراما التي تعرض عبر منصات الديجيتال بلات فورم، ومتابع لها بشكل كبير خصوصاً الدراما الغربية، وأحب متابعة الأفلام التي تتسم بالغموض.

*عندما تغني في الحفلات، ما الأفكار التي تدور في ذهنك؟

تكون أمامي وجوه الجمهور الجميلة ويتمركز تفكيري في كيفية إسعادهم وتقديم الأغاني بشكل أجمل أمامهم.





*ما سر نجاح ألبومك الأخير «فؤاد عبدالواحد 2020»؟

السر يكمن في عملية الاختيار والتعاون والأفكار الجديدة الموجودة في أغاني الألبوم.

*هل سنراك قريباً في دويتو فني؟

الأفكار كثيرة لكن لا يوجد شيء معين، وأتمنى إن قدمت دويتو في الفترة المقبلة أن يكون مناسباً وفيه بصمة تبقى للمستقبل.

*ما جديدك في الفترة المقبلة، وماذا عن الحفلات؟

بعد ألبوم «فؤاد عبدالوحد 2020» قدمت أغنيتين باللون العراقي، وأغنية تعرض حالياً بعنوان «أوصافك عجب» وما زالت تريند على قوائم يوتيوب، إضافة إلى أعمال منفردة جديدة أجهز لها مع أسماء كبيرة، وعلى صعيد الحفلات حتى الآن يوجد حديث عن حفلات في المستقبل، ولكنها ليست واضحة بسبب جائحة كورونا.