الاحد - 29 نوفمبر 2020
الاحد - 29 نوفمبر 2020
No Image

في عيد ميلاد إليسا الـ48.. 10 محطات بارزة في مسيرة «ملكة الإحساس»

تحتفل «ملكة الإحساس» المطربة اللبنانية إليسا، اليوم 27 أكتوبر، بعيد ميلادها الـ48، والتي تلقت تعليمها الأساسي في مدرسة داخلية، وأثناء دراستها كانت لا ترى عائلتها إلا أيام العطلات، ثم التحقت بكلية العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية، لكنها لم تُكمل دراستها الجامعية.

وفي هذه المناسبة، نستعرض أبرز 10 محطات في مسيرة وحياة «ملكة الإحساس» التي جعلتها واحدة من أهم مطربات الوطن العربي:

No Image



1- بدأت إليسا مشوارها الفني في سن الثامنة، بمشاركتها في مهرجان الطفل، عبر أغنية «يا جندي يا باني العز» للفنانة باسكال صقر، وكانت انطلاقتها الفنية عام 1992، في برنامج المسابقات على التلفزيون اللبناني «استوديو الفن».

No Image



2- ظهرت لجمهورها عام 1999، مع أول ألبوم غنائي لها بعنوان «بدي دوب»، وأدت إحدى أغاني الألبوم «ده لولا» مع المغني الفرنسي الغجري جيرار.

No Image



3- في عام 2000، أصدرت إليسا ألبومها الثاني «وأخرتها معاك»، وقدَّمت في هذا الألبوم ديو غنائي «بتغيب بتروح» مع الفنان اللبناني راغب علامة، وحقق حينها نجاجاً كبيراً.

No Image



4- «عيشالك» الألبوم الثالث الذي أصدرته إليسا عام 2002، ويضم 10 أغانٍ، صورت منها أغنيتين فيديو كليب، وهما أغنية «أجمل إحساس» التي شهدت أول تعاون بينها والملحن المصري محمد رحيم، وأغنية «عيشالك» التي صورت في باريس.

No Image



5- كانت إليسا أول فنانة عربية تظهر بشكل رسمي، وهي ترتدي فستاناً صُمم لها خصيصاً من قبل ماركة الملابس العالمية الشهيرة (ديور)، وفي هذا العام، حصدت جائزة أفضل فنانة خلال حفل «الموريكس دور»، وفاز الفيديو الكليب الخاص بها «أجمل إحساس» بجائزة أفضل فيديو كليب بمهرجان الموسيقى في دبي.

No Image



6- حققت إليسا من خلال ألبوم «أحلى دنيا»، الذي أُنتج عام 2004، أعلى المبيعات في الشرق الأوسط، وفازت بجائزة الموسيقى العالمية عن فئة أفضل فنانة تحصد نسبة مبيعات في الشرق الأوسط، كما حصدت الجائزة نفسها عن ألبوم «بستناك» الذي صدر عام 2006 فئة أفضل مبيعات لألبوم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

No Image



7- أصبح ألبوم «تصدق بمين» الذي أُنتج عام 2009 الأكثر مبيعاً في تاريخ «روتانا»، وكذلك الأكثر نجاحاً في مشوارها الفني، وحقق ألبومها الثامن «أسعد واحدة»، الذي صدر عام 2012، الترتيب الأول لمدة شهرين في الشرق الأوسط.

No Image



8- في 2014 طرحت شركة «روتانا» ألبوم «حالة حب» للفنانة إليسا، الذي ضم 14 أغنية باللهجتين المصرية واللبنانية، ولم يحقق هذا الألبوم النجاح نفسه الذي حققه ألبوم «أسعد واحدة».

No Image



9- «سهرنا يا ليل»، الألبوم العاشر للفنانة إليسا، وصدر في 9 سبتمبر 2016، واحتوى على 16 أغنية باللهجتين اللبنانية والمصرية، وحقق الألبوم نجاحاً ساحقاً، وتخطت نسبة مشاهدته الـ100 مليون على يوتيوب بعد 100 يوم من طرحه.

وحصدت إليسا العديد من الجوائز عن هذا الألبوم، منها جائزة «الميما» أفضل أغنية في 2016 عن أغنية «مكتوبة ليك»، وجائزة أفضل فنانة عربية لعام 2016 في مهرجان ضيافة.

No Image



10- في عام 2018 طرحت ألبومها الـ11 والذي حمل عنوان «إلى كل اللي بيحبوني»، وفاجأت الجميع بإعلان إصابتها بسرطان الثدي من خلال فيديو كليب أغنية «إلى كل اللي بيحبوني».

وكان ألبوم «صاحبة رأي» آخر ألبومات ملكة الإحساس، وطُرح العام الجاري، ومن بين أغانيه: «حبة اهتمام، أنا شبه نسيتك، ليك لوحدك، وقهوة الماضي»، وغيرها.

#بلا_حدود