الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

نجوم الزمن الجميل حاضرون على السجادة الحمراء بـ«الجونة السينمائي»



«تكريم لأكبر نجوم السينما في الوطن العربي.. رحمة الله عليهم جميعاً.. فمن منهم افتقدتموه خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة»، كانت تلك هي الجملة التعريفية للعمل الفني الجديد لمصمم الغرافيك المصري محمد جابر، الذي أبدع في تعديل صور نجوم الزمن الجميل ليجعلهم يمرون على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة السينمائي، الذي اختتمت فعالياته الجمعة الماضي.



أحمد زكي، وهيثم أحمد زكي، ورجاء الجداوي، ومحمود ياسين، وأم كلثوم، وشادية، وفريد شوقي، وعبدالمنعم مدبولي، وفؤاد المهندس، ورشدي أباظة، ونجوم آخرون فقدهم الوسط الفني كانوا الغائبين الحاضرين في مهرجان الجونة، من خلال ألبوم مُعدل على صورهم لمصمم الغرافيك المصري، فأحدثوا بهجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.





وقال محمد جابر: «إنه بدأ العمل على صور النجوم الراحلين قبل أسبوعين من المهرجان، وجاء الألبوم على مرحلتين تقديراً منه لمن رحل من النجوم، الذين تركوا بصمتهم الواضحة على الساحة الفنية سينمائياً ودرامياً».





ورغم أن بعض الصور قد تكون ذات جودة عالية بحسب جابر، فإن ردود الأفعال حيالها أدهشته خصوصاً من بعض النجوم، حيث عبّرت الفنانة رانيا فريد شوقي عن دهشتها من صورة والدها «ملك الترسو» الفنان فريد شوقي، واعتبرت وجوده على السجادة الحمراء إعادة لروحه لتتلقى كل دعوات محبيه بالرحمة والمغفرة.



وأشار جابر إلى سعادته بانتشار ألبومه الجديد لعمالقة الفن العربي بهذا الشكل الكبير، خصوصاً أنها ليست المرة الأولى التي شارك فيها بتصميم صنعه خصيصاً لمهرجان الجونة، إذ شارك في الدورة الماضية بتصميم لبعض النجوم الراحلين داخل سيارة حملت شعار المهرجان، وهم يلتقون مع نجوم الجيل الحالي.