الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
إلهام شاهين

إلهام شاهين

إلهام شاهين تثير 3 أزمات في «الإسكندرية السينمائي».. تعرف عليها

أثارت الفنانة المصرية إلهام شاهين 3 أزمات أثناء مشاركتها في فعاليات الدورة الـ36 لمهرجان الإسكندرية السينمائي، المقرر اختتام فعالياتها، الخميس المقبل، على أحد المسارح الكبرى بمحافظة الإسكندرية.

وقد غادرت شاهين الإسكندرية عائدة إلى القاهرة، أمس الاثنين، بعد حضورها ندوتي تكريم الفنان عزت العلايلي والمخرجة إيناس الدغيدي واحتفالية مئوية ميلاد الفنان المصري فريد شوقي التي حضرتها ابنته الفنانة رانيا فريد شوقي وأفراد عائلتها.

أولى هذه الأزمات كانت مع الكاتب محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما، الذي أراد مصافحة عزت العلايلي عند جلوسه في الصفوف الأولى لندوة تكريم المخرجة إيناس الدغيدي، حيث فوجئ بإلهام شاهين تقول له: «لو سمحت ابعد عن الأستاذ عزت ومتقربش منه»، حيث تسببت كلمات الفنانة في شعوره بالحرج الشديد.

ودخلت إلهام في حديث جانبي مع عزت العلايلي، وقالت له نصاً: «إوعى تسلم على حد ومتخليش حد يقرب منك علشان كورونا».

وكانت ثاني الأزمات من نصيب الفنانة المصرية هالة صدقي في الندوة نفسها، حيث فوجئت بوصف شاهين لإيناس الدغيدي بأنها الصديقة الأصدق في حياتها، لتتسبب هذه الكلمات في غضب صدقي نظراً لصداقتها الوطيدة مع إلهام منذ سنوات.

ولم تتمالك صدقي أعصابها عند إلقائها كلمة في الندوة، ووجهت كلامها بحدة لإلهام قائلة: «أنا هنا يا إلهام على فكرة»، لتشعر الأخيرة بحالة من الحرج الشديد، وتحاول احتواء الموقف قائلة: «أنا أقصد الأصدق في الاحتواء وكمان الجرأة»، لترد عليها صديقتها قائلة: «لينا كلام تاني بعدين».

أما الأزمة الثالثة فجمعت بين إلهام شاهين والمخرج المسرحي محمد الشال، وذلك بعد تعليق الأخير على تأثر الناقد سمير الجمل بوفاة نجله في ندوة تكريم الفنان عزت العلايلي ضاحكاً: «كلنا هنموت ياعم ولا إيه يا إلهام» لترد عليه الأخيرة بغضب قائلة: «مش شايفة إن فيه مجال تضحك على فكرة».

واحتد المخرج المسرحي على إلهام شاهين قائلاً: «إنتي مش عارفة أنا مين ولا إيه؟ أنا محمد الشال، ومش هتعرفيني أتكلم ازاي ويلا بصي أدامك»، حيث لم تعر الفنانة انتباهاً لكلمات الشال وانهمكت في الندوة.

#بلا_حدود