الجمعة - 04 ديسمبر 2020
الجمعة - 04 ديسمبر 2020
 نانسي عجرم وإليسا
نانسي عجرم وإليسا

«خناقة على مين نمبر وان».. القصة الكاملة لأزمة نانسي عجرم وإليسا وتدخل من ميريام فارس

أزمة كبيرة تابعها نشطاء موقع تويتر، مساء أمس، بعد تبادل التغريدات الهجومية بين الفنانة نانسي عجرم والمطربة إليسا، بالإضافة إلى دخول مواطنتهن الثالثة ميريام فارس على الخط، لتزيد من اشتعال «الخناقة».

ما هي القصة والسبب الحقيقي وراء الخلاف، ولماذا وصل الأمر إلى التراشق بـ«التدوينات النارية»، سوف نكشف ذلك خلال السطور التالية.

بداية الأزمة بين إليسا ونانسي عجرم

بدأت الأزمة، عندما استضافت قناة MTV اللبنانية، الفنانة إليسا في احتفال بمرور 20 عاماً على مسيرتها الفنية، وذكر البرنامج في تقريره، أن إليسا هي الفنانة اللبنانية الأولى والأكثر مبيعاً ومشاهدة وصاحبة الكليبات الأكثر تأثيراً في العالم العربي، وقال البرنامج إن مواطنتها إليسا تستحق لقب الأولى عربياً بجدارة.

 نانسي عجرم وإليسا

كما كشف النجمة اللبنانية عن رأيها في نانسي عجرم قائلة إنها تختلف عنها في الأسلوب الفني وطريقة الغناء، وإن الثانية تقترب إلى أسلوب الفتاة والطفلة الصغيرة، ووصفتها بـ«البيبي».

وقالت إليسا نصاً: «هي هيك تحسها البنت البيبي إذا بدك»، ثم تراجعت قائلة: "أكيد مش البيبي يعني"، وهذا ما يبدو أن نانسي لم تتقبله وفوراً أعلنت عن غضبها.

 نانسي عجرم وإليسا

نانسي ترد بتغريدات هجومية على تويتر

خرجت نانسي بعد وقت قليل من عرض الحلقة، لتعبر عن غضبها وعدم تقبلها الوصف، حيث كتبت في تغريدة قائلة: «بفكروا إنو المهذب ما بيعرف يرد.. لأ المهذب ما بيرِد لأنو ما تعود ينزل لمستوى السخافات».

وأضافت في تغريدة أخرى: «إن كان بالأغاني أو بالكليبات أو بالحفلات أو بالنجاحات أو الإطلالات وحتى بالأرقام، ما بدها القصة غير آلة حاسبة».

ميريام فارس تدعم نانسي برد ناري

دخلت الفنانة اللبنانية ميريام فارس على خط المواجهة بين نانسي وإليسا، لتدعم الأولى بكل قوة، حيث ردت على تغريدة نانسي قائلة: «عزيزتي نانسي للأسف نحن بلبنان، رائحة الفساد والنفاق والمحسوبيات تفوح من كل مكان»، وحرصت نانسي على إعادة تغريدها.

إليسا تحسم الجدل: أنا الأفضل والمنافسة شريفة

لم تسكت إليسا وتتجاهل الخلاف الدائر على تويتر، ما جعل أسماء النجمات اللبنانيات الثلاث، تتصدر قائمة تصنيفات موقع التدوين الصغير، وردت عبر حسابها أيضاً، بتغريدة تبدو أكثر استفزازاً.

قالت إليسا: «خليني أحسم الجدل من الآخر.. نانسي وهيفاء ونجوى ونوال وأنا وكلنا نجمات، وكلنا منسبق بعض ومنتسابق بالأرقام وبالأعمال، وهيدي منافسة شريفة ودليل صحة بالوسط الفني، نحنا بوضع مفروض كلنا ندعم بعض بهيك ظروف، ونزرع محبة وكلمة حلوة، مش متل بعض الناس الدخيلين اللي عم يخلقوا فتن».

تابعت في تدوينة أخرى: «يمكن تغريدات نانسي انفهمت غلط، أو يمكن هي مزعوجة من موضوع معين، بس هالشي ما بيمنع إنو نانسي عجرم نجمة كبيرة ورح نبقى نتنافس أنا أسبقها وهي تسبقني لأنو هيدي هي المنافسة الشريفة».

وختمت حديثها على الأزمة بتدوينة هي الأكثر جدلاً حتى الآن، قائلة: «وفي عيون عشاقي أنا الأفضل».

#بلا_حدود