الاثنين - 18 يناير 2021
الاثنين - 18 يناير 2021
طارق عاكف
طارق عاكف

اعتزل كثيراً وأول موزع يتعاون مع تركي آل الشيخ.. الموسيقار الراحل طارق عاكف في سطور

رحل اليوم عن عالمنا الموزع الموسيقي طارق عاكف، عن عمر يناهز الـ60 عاماً، بعدما ترك ثروة ضخمة من الحب والاحترام بين نجوم مصر والعالم العربي.

وتسبب خبر وفاة الموسيقار طارق عاكف في صدمة للوسط الفني، حيث كان قريباً من أغلب نجوم الوسط الفني، وتعاون مع عدد كبير منهم، كما أنه رحل بشكل مفاجئ.

طارق عاكف

في هذا التقرير عن الراحل طارق عاكف، سوف نرصد أبرز المحطات الهامة في حياته:

  • ولد طارق فاروق عاكف في 28 نوفمبر 1969، ودخل عالم الفن كعازف أورج، حتى شاهده المايسترو حمادة النادي وأبدى إعجابه بموهبته وطلب منه العمل معه، ومن هنا أصبح ملحناً وموزعاً موسيقياً وقائد أوركسترا محترفاً.
  • عمل عاكف في فرقة الموسيقار عمار الشريعي لفترة طويلة، ما جعله يتعاون مع نجوم كبار مثل الفنانة الراحلة وردة الجزائرية والفنان محمد عبده والفنانة ماجدة الرومي والفنان أبوبكر سالم، وغيرهم من رموز الأغنية العربية.
  • امتلك الموسيقار الراحل، استوديو «صوت الحب» في القاهرة، والذي تعاون فيه مع كبار النجوم المصريين والعرب، ومن أبرزهم الفنانة أنغام، الفنانة سميرة سعيد، الفنان راغب علامة، الفنان عاصي الحلاني، الفنانة لطيفة، الفنانة أحلام، الفنانة شيرين، الفنانة أصالة، الفنان حسين الجسمي، وآخرون.
  • حصل عاكف على جائزة أفضل موزع موسيقي في الوطن العربي، لمدة 10 سنوات، منذ عام 1987 وحتى عام 1997، كما فاز بجائزة أفضل موزع موسيقي في عام 2001 عن أغنية «سيدي وصالك» للمطربة المصرية أنغام.
  • تربط الموسيقار طارق فاروق عاكف، صلة قرابة بالفنانة هند عاكف، والتي نعته صباح اليوم، قائلة: «نسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة لابن عمي وأخويا الغالي المايسترو طارق عاكف في ذمة الله منذ قليل».
  • يعد الموسيقار الشهير طارق عاكف، أول موزع موسيقي، تعاون مع المستشار تركي آل الشيخ بعد دخوله عالم كتابة الأغاني والوسط الفني بشكل عام.
  • أطلق الموسيقار الراحل، مفهوماً جديداً للتوزيع الموسيقي الخليجي في فترة التسعينيات، وقام توزيعه للألبومات الخليجية والعربية للفنانين، فحصد شعبية كبيرة في الخليج العربي وخاصة المملكة العربية السعودية.
  • رغم النجاحات الكبيرة التي حققها طارق عاكف في فترة التسعينيات، إلا أنه عُرف عنه الاعتزال مراراً وتكراراً، ثم العزوف عن قراره والعودة إلى العمل مرة أخرى، فقد أعلن في عام 2002 الاعتزال رسمياً بعد نجاح أغنية «سيدي وصالك»، ثم عاد بعدها بفترة قصيرة مرة أخرى.
  • يعد الظهور الإعلامي الأخير للراحل طارق عاكف، كان في حضوره ضمن الفعاليات الفنية لموسم الرياض في بداية العام الحالي 2020، حيث تم تكريمه من قبل الشيخ تركي آل الشيخ على وجوده وخدمته للفن العربي، كما حضر حفل توقيع التعاون بين الفنان راشد الماجد وشركة روتانا بعد دعوة شخصية من الفنان السعودي.

#بلا_حدود