الأربعاء - 20 يناير 2021
الأربعاء - 20 يناير 2021
تركي آل الشيخ.
تركي آل الشيخ.

بعد عودته من رحلة علاج.. تركي آل الشيخ يعلن عن إنشاء مؤسسة خيرية

عاد المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، أول أمس من رحلة علاج طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية، لإجراء عمليات جراحية خطيرة.

بعد عودته إلى أرض الوطن، وثّق المستشار لحظة وصوله إلى مطار الرياض بمقطع فيديو، إذ قام بمجرد نزوله من الطائرة، بصلاة ركعتي شكر، على عودته إلى المملكة سالماً، وحقق ذلك الفيديو تداولاً واسعاً وشهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس في السعودية فقط، بل في كل دول الوطن العربي.

تجاوز عدد مشاهدة فيديو سجود آل الشيخ 14 ألف مشاهدة، معلقاً عليه «الحمد لله الرياض»، ثم نشر رئيس الهيئة الترفيهية بالسعودية، مقطع فيديو من أصدقائه نجوم الوطن العربي، يهنئونه على عودته سالماً إلى أرض الوطن، ومن أبرزهم (الفنان محمد عبده، الفنانة أحلام، الفنانة شيرين عبدالوهاب، الفنانة أصالة، الفنانة التونسية لطيفة، الفنان حسين الجسمي، الفنانة ديانا حداد، الفنان ماجد المهندس، الفنان محمد حماقي، الفنان محمد هنيدي، الفنانة أنغام، الفنانة نانسي عجرم، الفنان مروان خوري، الفنان صابر الرباعي، الفنان راغب علامة، الفنان عاصي الحلاني، الفنان كاظم الساهر، الفنان نبيل شعيل).

وفي تغريدة أخرى له، قال تركي آل الشيخ: «أتقدم بالشكر لمقام مولاي الملك وسيدي ولي العهد والشعب السعودي ولكل من سأل عني أو دعا لي من معارفي في كل العالم، ومسامح أي أحد لم يسأل عني وعاذره.. والشكر للفريق الطبي في مستشفى Presbyterian في نيويورك.. رحلة طويلة تجاوزت الخمسة شهور، لكن لحظة تقبيل أرض الرياض نسيت كل شيء».

تأتي عودة المستشار تركي آل الشيخ، إلى المملكة السعودية، بعد رحلة علاج طويلة استمرت أكثر من 5 أشهر، في مدينة نيويورك الأمريكية، وكان قد كشف رئيس هيئة الترفيهية في حوار تويتري عن تفاصيل حالته الصحية، والتي تعود إلى عام 2016 بعدما اكتشف أنه يعاني من مشاكل صحية، ولكنه أهمل في العلاج، وعندما قرر الخضوع لعملية جراحية، أصيب بخطأ طبي في 2018، وما زال يعاني منه حتى الآن.

يشار إلى أن تركي آل الشيخ كشف مؤخراً في حوار على موقع «تويتر» ولأول مرة عن تفاصيل حالته الصحية التي صاحبها الغموض خلال الأشهر الماضية، ويتلقى العلاج منها حالياً في الولايات المتحدة.

وأضاف رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، أنه خضع إلى 5 عمليات جراحية، ووصف تلك الفترة بأنها «الأصعب»، حيث كان ممنوعاً من تناول الطعام لمدة 6 أسابيع كاملة، كما أنه واجه صعوبة بالغة في النوم، ما أدى إلى دخوله في نوع من الاكتئاب.

اقرأ أيضاً:

في حوار تويتري للسهرانين.. تركي آل الشيخ يكشف حالته الصحية ويؤكد: آمال ماهر الأفضل

جمعية خيرية باسم المستشار تركي آل الشيخ:

فاجأ المستشار تركي آل الشيخ، في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، متابعيه وأصدقاءه على موقع تويتر، بتغريدة غير واضحة، حيث احتوت على صورة تحمل شعاراً بصورته واسم «تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ»، متبوعة بعبارة مؤسسة خيرية، معلقاً عليها «قريباً».

حازت تغريدة المستشار تأييداً وإقبالاً كبيرين من المتابعين وأصدقائه من الوسط الفني والرياضي والسياسي، داعين له بالتوفيق والسداد في الخطوة الجديدة.

ومن المقرر أن يبدأ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، أن يعقد اجتماعاً طارئاً بمسؤولي الهيئة لوضع خطة العمل الجديدة لعام 2021، وإذ كان سينطلق موسم الرياض، أم يؤجل نظراً لتداعيات فيروس كورونا المستجد.

#بلا_حدود