الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
ماجد الكدواني

ماجد الكدواني

ماجد الكدواني يطفئ شمعته الـ53

يحتفل الفنان المصري ماجد الكدواني، بذكرى ميلاده الـ53، اليوم الخميس 10 ديسمبر، وحقق كدواني جماهيرية واسعة بين الجمهور المصري والعربي، بأدواره التي امتازت بخفة الظل، والإفيهات التي يطلقها الشباب في حواراتهم اليومية.

ولد الكدواني في عام 1967، ونشأ في حي شبرا العريق، حيث ولدت سيمون وداليدا، وغيرهم من نجوم الفن الذين أمتعوا الجماهير، وقضى جزءاً من فترة مراهقته في الكويت مع أسرته، قبل أن يعود إلى القاهرة ويلتحق بكلية الفنون الجميلة، ثم المعهد العالي للفنون المسرحية، لتبدأ مسيرته مع الفن والإبداع.

تملك المسرح روح الكدواني في بدايته مع الفن، وشارك في مسرحية «727» التي عرضت عام 1994، ثم التحق بفريق عمل مسلسل أرابيسك مع الفنان العبقري صلاح السعدني، لينتلق بعد ذلك في عالم الكوميديا من خلال مشاركة الفنان كريم عبدالعزيز في أفلام «حرامية في كي جي تو» و«حرامية في تايلاند»، ومع أحمد مكي في «طير أنت» و«لا تراجع ولا استسلام»، و«الرهينة» مع أحمد عز.

ووصلت أعمال الكدواني الفنية لنحو 80 عملاً، أهّلته للحصول على جوائز فنية رفيعة، منها جائزة فاتن حمامة عام 2017، وجائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي السينمائي، وجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ من المهرجان القومي للسينما.

#بلا_حدود