الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
وحيد حامد.

وحيد حامد.

فنانون ومثقفون عرب ينعون وحيد حامد: أعماله خالدة في الوجدان



نعى فنانون عرب وإعلاميون الكاتب والسيناريست المصري الكبير وحيد حامد، الذي وافته المنية، صباح اليوم، عن عمر يناهز 76 عاماً، وتحولت منصات التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء، وفاضت بكلمات مؤثرة في حق الفقيد الراحل الذي أثرى الدراما والسينما العربية بمئات الأعمال الخالدة، التي ستظل محفورة في الذاكرة والوجدان.



إيناس عبدالدايم.



ونعت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم الكاتب والسيناريست وحيد حامد، قائلة: «إن الراحل كان خير سند للمبدعين والمثقفين والفنانين وصاحب مواقف تكتب بحروف من نور في سجلات تاريخ الوطن، كما أنه الأستاذ والأب والمعلم».



وأضافت أنه نجح في إبداع أعمال خالدة عبرت عن أحلام المجتمع وملامسة طموحات جيل كامل، وخلق بقلمه شخصيات ستبقى خالدة في ذاكرة السينما المصرية والعربية، متوجهة بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.



أشرف زكي.



بدوره، نعى نقيب المهن التمثيلية الفنان المصري أشرف زكي، الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، ونشر صورة له عبر حسابه على إنستغرام، معلقاً عليها: «وداعاً يا من علمتنا وأسعدتنا».



نبيل الحلفاوي.



وغرد الفنان الكبير نبيل الحلفاوي عبر حسابه على تويتر، قائلاً: «ويتواصل رحيل الرفاق إلى حيث الرفاق، سبحان من له الدوام، الله يرحمك يا وحيد ويصبر أهلك وحبايبك.. هتفضل عايش بأعمالك كحال كل المبدعين الحقيقيين».



عمرو عرفة.



وكتب المخرج عمرو عرفة عبر حسابه على تويتر: «إنا لله و إنا إليه راجعون.. الصدق والأمانة والوطنية عناوين لا تفارق قلم وحيد حامد.. الله يرحمك يا أعز الناس.. أسألكم الفاتحة».



عمرو سلامة.



وغرد المخرج عمرو سلامة عبر حسابه على تويتر قائلاً: «فقدت مصر وحيد حامد.. التعازي لأسرته وللفن ولجمهوره وللشعب المصري والعربي».



هند صبري.



أما الفنانة التونسية هند صبري فنشرت عبر تويتر: «واحد من أهم مؤلفي السينما العربية عبر 50 عاماً، عبرت أعماله عن كل قضايا الإنسان العربي، وهو واحد ممن جعلونا نحب السينما، شرفت بالعمل في فيلم عمارة يعقوبيان وقبلها كنت من عشاق أعماله، رحم الله الأستاذ #وحيد_حامد وخالص العزاء لأخي مروان حامد والأسرة الكريمة وأسرة الفن العربي كله».



نسرين أمين.



الفنانة نسرين أمين كتبت على تويتر: «الله يرحمك يا أستاذ وحيد.. كان لي عظيم الشرف إن أول عمل لي من تأليفك الرائع #احكى_يا شهرزاد.. فقدت مصر كاتباً ومؤلفاً ومبدعاً صاحب فكر عظيم»، ونعى الفنان إدوارد الكاتب الراحل عبر تويتر وكتب: «الله يرحمه ويصبر أسرته.. من عظماء مصر».



أحمد السعدني.



الفنان أحمد صلاح السعدني شارك في دفتر عزاء وحيد حامد عبر تويتر، قائلاً: «الأستاذ وحيد حامد الله يرحمك ويغفر لك أدعو لك بالسعادة بقدر ما أسعدتنا رحمة الله عليك، وأنار لك قبرك بقدر ما أنرت عقولنا، مفيش كلام يكفي الأستاذ وحيد حامد».



نشوى الرويني.



أما الإعلامية نشوى الرويني فكتبت: «خبر حزين #وحيد_حامد في ذمة الله، كاتب السيناريو الذي ترك بصمة لن تُنسى في السينما والتليفزيون والمسرح، من سينسى البريء، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، والبشاير، وأوراق الورد، والرجل الذي عاد ووو، رحمة الله عليه وتعازينا لابنه مروان حامد ولعائلته الكريمة».

#بلا_حدود