الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

5 أزمات من بطولة رانيا يوسف

أثارت الفنانة رانيا يوسف الكثير من الجدل بعد تصريحها الأخير لمذيع عراقي بأنها تحب إبراز مكان حساس لأنها جميلة، وأنها من أنصار عدم إخفاء الأشياء الجميلة والنعم مستخدمة آية «وأما بنعمة ربك فحدث» وهو ما اعتبره البعض إساءة للدين، بالإضافة إلى تقديم صورة مسيئة للفن المصري.

وتراجعت يوسف عن تعليقاتها في تصريحات لصحف مصرية، مشيرة إلى أنها لم تتوقع السؤال وصعقها، وأن المذيع عمل فخاً لها، فيما حذفت فيديو التصريح من على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أزمة التصريح ليست الأولى وليست الأخيرة أيضاً، فالفنانة المصرية اعتادت إثارة الجدل والأزمات بصورة مستمرة، في هذا التقرير نرصد أبرز أزمات الفنانة.

عدم احترام الحداد

أحدث أزمات الفنانة بعد نشرها على خاصية «الاستوري» بموقع «إنستغرام» فيديو لها وللفنانة إلهام شاهين أثناء وصلة رقص على أغنية للفنان اللبناني راغب علامة لتهنئتها بعيد ميلادها، دون أن تنوه أن الفيديو تم تصويره في 2019، وهو ما اعتبره البعض عدم احترام لحالة الحداد التي تسود الوسط الفني بعد وفاة الكاتب المصري وحيد حامد الذي توفي قبل يوم واحد من نشر الفيديو، ودفع الفنانة إلهام شاهين لمطالبتها بحذفه.

فستان البطانة

تسبب فستان الفنانة الذي ظهرت به في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ40 في أزمة لها كادت تصل بها إلى السجن، حيث ظهرت الفنانة بفستان دون بطانة أشبه بالمايوه، وهو ما تسبب في انتقادات كثيرة كان من بينها بيان لنقابة المهن التمثيلية انتقدت فيه مخالفة الفستان للعادات والتقاليد، فيما قام محامٍ بتقديم بلاغ ضد يوسف يتهمها بالتحريض على الفجور.

حاولت رانيا في البداية إلقاء اللوم على المصورين حيث اتهمت زاوية التصوير بأنها السبب، ثم تراجعت لتقدم اعتذار للشعب المصري.

الابنة والفستان

ورغم اعتذار يوسف عن الفستان إلا أنها عادت مرة أخرى لإثارة الجدل بالفستان نفسه بعد ظهورها مع ابنتها التي ارتدت الفستان نفسه، وخلال مقابلة لهما مع الإعلامية لميس الحديدي على هامش المهرجان قالت ابنتها: «أنا لابسة الفستان اللي عمل قلبان»، وهو ما تسبب في هجوم طليقها ووالد ابنتيها المنتج محمد مختار على مواقع التواصل الاجتماعي.

ظهور ابنة رانيا بالفستان اعتبره البعض رداً على حالة الهجوم التي طالتها خلال أزمة الفستان نفسه.

الديناصورات

وفي مهرجان الجونة أيضاً تسببت الفنانة في الكثير من الجدل بتصريح اعتبره البعض دليلاً على انخفاض مستوى ثقافتها حيث قالت رداً على رأيها في عقد المهرجان في ظل وجود فيروس كورونا «أنا مبسوطة جداً إنهم عملوا المهرجان، وشايفة إننا لازم نحارب أي ظرف، البنى آدم اتخلق في الغابة كان بيحارب الديناصورات، احنا مش هنحارب كورونا؟ هنحاربها وهنتأقلم معها حتى لو قعدت معانا شوية».

وبعد الهجوم عليها تراجعت رانيا وقالت «يا جماعة قصدي إننا قادرين نحارب أي حاجة طول ما إحنا أقوياء هنحارب كل حاجة، هزروا يا جماعة مش كدة» على حسابها على موقع «تويتر».

#بلا_حدود