الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021

في عيد ميلاده الـ28.. زين مالك لديه نوع غريب من الخوف ولا يعتبر نفسه مسلماً

يحتفل اليوم المغني الإنجليزي زين مالك، من أصول باكستانية، بعيد ميلاده الـ28، الذي كانت بداية شهرته مع فرقة One Direction، والتي تحظى بشهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم.

بعد سنوات قليلة، انفصل زين عن الفرقة، وبدأ يعمل على أغانٍ وألبومات بمفرده، وكان أول ظهور منفرد له من خلال تقديم أغنية Mind of Mine التي طرحت في عام 2016، وجعلت اسمه رقم واحد في قائمة billboard.

بداية زين مالك

 زين مالك

ولد مالك في برادفورد غرب يوركشاير بإنجلترا في 12 يناير 1993، من أب يحمل أصولاً باكستانية جواد مالك، وأم من أصول أيرلندية تريشيا برانان، ولديه 3 شقيقات، وهم دنيا وأليها وصفاء.

وخلال مرحلة الطفولة، عشق مالك الموسيقى، خاصة الهيب هوب، وأر أند بي، وهذا ما طور حبه لموسيقى الراب بشكل عام، وأدى أول عروضه الغنائية على مسرح المدرسة، وتمت دعوة مغنى الراب الشهير جاي شاين، وهذا ما يعتبره زين أحد أكثر الأحداث المؤثرة في حياته ولن ينساها أبداً.

 زين مالك

مسيرة زين مالك الفنية

في عمر الـ17 عاماً، قدم زين مالك في برنامج المواهب التلفزيونية The X Factor، ونجح في الاختبار المرحلة الأولى من المنافسة، إلا أنه لم ينجح في الجولة ما قبل الأخيرة من البرنامج وخرج خاسراً.

بعد ذلك بدأ مالك مع لويس توملينسون ووليام باين و​هاري ستايلز​ ونايل هوران في فرقة One Direction، والتي أصبحت مشهورة للغاية حول العالم، وفي عام 2011، أصدرت فرقة One Direction ألبومها الأول Up All Night، وأصبحت أغنية What Makes You Beautiful رمزاً لانطلاقتها، وفي العام التالي أصدرت الفرقة ألبومها الثاني Take Me Home.

 زين مالك

في عام 2015، قرر زين مالك، الانفصال عن الفرقة الشهيرة، وإصدار أول ألبوماته الذي حقق نجاحاً غير مسبوق، Mind of Mine، الذي تألف من 18 أغنية معظمها من كتابته.

تصدر Mind of Mine الألبومات في العديد من البلدان، بما في ذلك 200 Billboard وأثبتت نجاحها بمفردها، وفي عام 2016، تعاون زين مالك مع كل من كريس براون وآشر لإصدار نسخة ريمكس من أغنية Back To Sleep.

حياة زين مالك العاطفية

 زين مالك

في عام 2015، بدأ زين مالك بمواعدة عارضة الأزياء ذات الأصول العربية جيجي حديد، لكن علاقتهما كان بها الكثير من التناقضات والخلافات، ما أدى إلى انفصالهما بعد عامين من الارتباط والحب، لكن بعد نحو سنة عادت العلاقة بين الثنائي مرة أخرى، وفي سبتمبر 2020، أعلنا عن استقبالهما طفلتهما الأولى.

ونشر زين صورة ليده وهو يمسك بيد طفلته عبر صفحته الخاصة، وعلّق: «طفلتنا الصغيرة أصبحت هنا، بصحة جيدة وجميلة جداً. لن أستطيع أن أقول ما الذي أشعر به حالياً. الحب الذي أشعر به لهذه الإنسانة الصغيرة يفوق الاستيعاب. أنا ممتن لمعرفتها وفخور أنها لي وشاكراً للحياة التي سنعيشها حالياً».

نوع غريب من الخوف

مع شهرة المغني زين مالك، بدأت المعلومات الشخصية والدقيقة تنتشر من حوله، وكان من بينها نقل الصحف عن امتلاكه نوعاً غريباً من الخوف، حيث أكدوا أنه يخاف من المياه كثيراً، ولديه رهاب الماء منذ الطفولة، وهذا ما يجعله لا يجيد السباحة، وعلى الرغم من ذلك، حرص مالك على شراء بيت مزود بحمام سباحة كبير.

 زين مالك

زين مالك يعتبر نفسه غير مسلم

رغم ديانته للإسلام، فإن زين مالك صرح من قبل، بعدم اعتبار نفسه مسلماً، لأنه لا يؤمن بالصلاة ولا الجحيم في الآخرة.

ورداً على سؤاله في مقابلة مع مجلة Vogue البريطانية، ما إذا كان يعتبر نفسه شخصاً متديناً أم لا، قال: «في الحقيقة، لم أتحدث من قبل علانية عن معتقداتي الدينية، أنا لا أزعم أنني مسلم».

أضاف مالك: «أؤمن أن مهما كانت معتقدات الأشخاص فهي أمر خاص بينهم وبين الشخص أو الشيء الذي يعبدونه، بالنسبة لي، لدي اعتقاد روحاني بوجود إله، لكنني لا أؤمن بالجحيم».

وتابع: «أريد فقط أن أحتفظ بمعتقداتي بيني وبين ما أؤمن به، أعتقد أن ذلك يجعلني أمضي قدماً في حياتي بسلاسة، لو تصرفت بسلوك حسن، ستتم معاملتي بطريقة حسنة، هذا كل ما في الأمر.. لا أؤمن أنني بحاجة إلى أن آكل لحماً معيناً تمت الصلاة عليه بطريقة معينة، لا أؤمن أن علي الصلاة بلغة معينة 5 مرات يومياً».

#بلا_حدود