السبت - 16 يناير 2021
السبت - 16 يناير 2021
باسم سمرة ورحاب الجمال
باسم سمرة ورحاب الجمال

أزمات سريعة التسوية ومشاجرات يعقبها صلح واعتزالات لا تتم.. أزمات تستبق جديد الفنانين

أحمد الشناوي

«اشتباكات ومشاكل أسرية وأزمات في العمل».. هكذا حوَّل فنانون حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، في توقيتات كثيراً ما يتصادف أن تكون قبيل أو اثناء طرح أعمال فنية جديدة، ما يصب، سواء بشكل مباشر، أو غير مباشر، في صالح الترويج لها، على الرغم من أن معظم شرارات الجدل المثار، غالباما تعود إلى تفاصيل أو خلافات شخصية، لا فنية.

وبات عدد كبير من رواد منصَّات التواصل، يرون أن هذه النوعية من الأخبار، لا تخلو بالفعل من التعمد، بل والتنسيق الدقيق أحياناً، من أجل الاحتفاظ دوماً بموقع ضمن مساحة دائرة اهتمام المتابعين .



باسم ورحاب

اعتبر الجمهور أزمة باسم سمرة ورحاب الجمال، الأخيرة «خناقة مفتعلة» من أجل الدعاية لفيلمهم الجديد «ديك العياط»، خصوصاً بعدما صرَّح الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، بأنه سيوصي مجلس النقابة بحفظ التحقيق مع الفنانين، بعد اعتذارهما للنقابة، وله، والتراضي فيما بينهما، وإدراكهما الخطأ تجاه نفسيهما، والجمهور وزملائهما، وطلبهما تجاوز هذه الصفحة، وفتح صفحة جديدة، واعتبارها «لحظة شيطان».

ويشارك في بطولة «ديك العياط» الفنان نضال الشافعي، وباسم سمرة، وعمر كمال، ورحاب الجمل، وحمو بيكا، وهو من إنتاج فاطمة الليبية.



تامر حسني وبسمة بوسيل



تامر وبسمة

أعلنت بسمة بوسيل، منذ شهرين تقريباً، انفصالها عن المطرب والفنان تامر حسني، وضجت كل المواقع بالخبر، وتساءل الجميع عن سبب انفصالها، لكن توقع البعض أن الموضوع مجرد «بروباجندا» مفتعلة من قبلهما، هدفها الترويج لألبوم تامر الجديد «خليك فولاذي»، وهو من إنتاج شركة «روتانا».

جاء ذلك الاتجاه بسبب أنَّ الثنائي قبل أيام من افتعال هذه المشكلة، كانا عائدين من عطلة عائلية في الجونة، واحتفلا قبل ذلك أيضاً بمناسبة عيد ميلاده، ولم تظهر وقتها أي بوادر للخلاف بينهما أو الانفصال من خلال الصور، أو مقاطع الفيديو المنتشرة.

واعتبر الجمهور هذا الخلاف خطة متفق عليها بينهما لتحفيز متابعيهما على الاستماع لأغاني ألبوم تامر حسني الجديد، وبالفعل بعد الضجة الإعلامية أعلنا تصالحهما.



ريهام حجاج وخالد النبوي



ريهام وخالد

لوَّح الفنان المصري خالد النبوي، بأنَّه ينوي الاعتزال، وترك مهنة التمثيل نهائياً على خلفية مشكلة تتعلق بدعاية مسلسله «لما كنا صغيرين» والذي يشاركه في بطولته محمود حميدة، وريهام حجاج، بعدما تصدرت ريهام حجاج الملصق الدعائي، في حين جاء خالد النبوي ومحمود حميدة في الخلفية.

وأثار الملصق الدعائي بهذا الشكل حفيظة خالد النبوي، واعتبرت الممثلة المصرية ريهام حجاج، المشكلة التي تمَّ تداولها حول مسلسلها الرمضاني «لما كنا صغيرين»، مجرد دعاية للعمل.

وكتبت ريهام حجاج في وقتها عبر صفحتها الشخصية: «بعد كل الهري اللي حصل أحب أشكركم على حسن تعاونكم لتحقيق أقوى دعاية لمسلسلنا لما كنا صغيرين».

واعتبر جماهير سوشيال ميديا ما فعلته ريهام اعترافاً صريحاً بأنَّ هذا الخلاف، كان مقصوداً من أجل الترويج للمسلسل الجديد.



حمو بيكا وعمر كمال



حمو وعمر

هاجم مطربا المهرجانات عمر كمال، وحمو بيكا بعضهما، من خلال عدد من الفيديوهات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب «مهرجان» تعاقدا عليه، لكن لم يستكمل كمال العمل فيه، فحرج حمو بيكا يهاجمه عبر منصات التواصل الاجتماعي، قائلًا: «بتتهرب مني وأنا اللي عملتك»، واشتعل الخلاف بينهما بعدما رد عليه عمر كمال: «أنا بغني من زمان ومحدش عملني، وأنت ورطني في المهرجان وأحرجتني عشان أوافق».

وفي النهاية لم تدم المشكلة بينهما وتصالح الاثنان وأعلنا عن مهرجان غنائي جديد يجمعهما معاً بعنوان «هفضل أستاذ».

الأمر الذي جعل متابعيهما عبر السوشيال ميديا يصفون خلافاتهما بـ«الزائفة» من أجل «التريند».



محمود العسيلي وأمير عيد



العسيلي وأمير

سبق «بيكا وكمال» في هذا الأسلوب الثنائي محمود العسيلي وأمير عيد، اللذان افتعلا أزمة حول أحقية كل منهما بملكية أغنية «دنيا جديدة»، ليتضح بعد ذلك أن الأمر مجرد خلاف مفتعل للترويج لدويتو غنائي يجمعهما، بحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.



دينا الشربيني وعمرو دياب



دينا وعمرو

انتشر نبأ على منصات التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الماضية، بشأن انفصال الثنائي عمرو دياب ودينا الشربيني، ما أثار جدلاً بين رواد التواصل الاجتماعي، حيث التزما كلاهما الصمت، لكن التكنهات تشير إلى أنَّها مجرد شائعات من أجل الترويج لفيلم دينا الشربيني، وأحمد الفيشاوي الجديد «30 مارس».

ونشر الفيشاوي برومو فيلم «30 مارس» والذي تدور أحداثه في إطار «الساسبنس والتراجيديا»، حيث تعتمد قصته على حادث مفاجئ يقلب حياة أبطاله، وهو تأليف حميد المدني، إخراج أحمد خالد موسى، وبطولة أحمد الفيشاوي، ‏ودينا الشربيني، وخالد الصاوي، وإنجي المقدم، وأسماء أبواليزيد، وندى موسى، صبري فواز، ومحمد شاهين، ومحمد جمعة، ومحمد علي ‏رزق، وأحمد خالد صالح، ويضم العمل مجموعة من ضيوف ‏الشرف أبرزهم نيللي كريم.

#بلا_حدود