الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
No Image Info

مشاري البلام يفارق الحياة في اليوم الوطني للكويت

فجع الوسط الفني والمسرحي في دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بخبر وفاة الفنان مشاري البلام. الذي تعرض لوعكة صحية حادة إثر إصابته بفيروس كورونا دخل على أثرها العناية المركزة في مستشفى جابر الأحمد المخصص لعلاج مصابي كورونا، عن عمر ناهز 49 عاماً.

ويعد البلام أحد الوجوه الكويتية البارزة، حيث أدى العديد من الأدوار المركبة مثل المصاب بالصرع في مسلسل دروب الشك والأصم الأبكم في مسلسل جرح الزمن

وتحولت مواقع التواصل بمجرد الإعلان عن الخبر إلى دفتر عزاء، حيث نعاه الفنانون من زملائه الذين عملوا معه لسنوات طويلة. إذ كتب الفنان خالد أمين عبر حسابه في إنستغرام: إنا لله وإنا إليه لراجعون الفنان الصديق الخلوق مشاري البلام في ذمة الله. فيما نعت الفنانة هدى حسين الراحل بكلمات عبرت فيها عن الصدمة التي لم تكن متوقعة.

وكتب الفنان مبارك المانع الله يرحمك يا بوصالح القلب الأبيض. وعبرت الفنانة عبير أحمد عبر حسابها في إنستغرام عن حزنها: يالله أشكثر أحب هذا الإنسان وابتسم من أشوفه، مسالم بشوش صاحب ابتسامة. ما أذكر بيوم شفته معصب على أحد اللهم ارحمه وأبدله داراً خيراً من داره.

يذكر أن الفنان مشاري البلام من مواليد 1972 الكويت. وبدأ نشاطه الفني عبر تقديم أعمال مع عمالقة الدراما والمسرح الكويتي والخليجي. حاصل على شهادة الدبلوم بالإدارة الصناعية من كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

البداية كانت في عام 1991 عندما شارك في مسرحية «فري كويت» وأعمال درامية ومسرحية كثيرة أثبت فيها موهبته. وحقق نجومية كبيرة في عام 1998 عبر مسلسل «دارت الأيام». في رصيده الفني في الدراما 56 مسلسلاً آخرها مسلسل «ورود ملونة» في عام 2020 الماضي. أما في المسرح فوصل رصيد أعماله إلى 24 مسرحية.

.
#بلا_حدود