السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021

نجوم الفن والمشاهير ينعون يوسف شعبان: «وداعاً العظيم محسن ممتاز»

رحل الفنان يوسف شعبان عن عالمنا، منذ قليل، عن عمر ناهز 90 عاماً، ونعى عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير، الراحل الذي ودّع عالمنا متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، ويُعد يوسف شعبان من الممثلين الذين تركوا بصمة كبيرة في كل عمل يقدمه لجمهوره وإتقانه للشخصية ببراعة.

ونشر الفنان محمد هنيدي، تغريدة عبر حسابه على منصة التغريدات القصيرة «تويتر» نعى فيها الراحل قائلاً: «البقاء لله في الفنان الكبير يوسف شعبان.. ربنا يرحمه يا رب ويغفر له».

فيما نعى الإعلامي رامي رضوان، النجم الكبير، قائلاً: «وداعاً النجم الكبير يوسف شعبان، إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص التعازي لأسرته الكريمة وكل محبيه».

وقال الفنان أمير كرارة، عبر حسابه على «تويتر»: «إنا لله وإنا إليه راجعون، الفنان القدير يوسف شعبان، في ذمة الله».

وغردت الإعلامية وفاء الكيلاني عبر «توتير»، وقالت: «الفنان الكبير يوسف شعبان في ذمة الله، ربنا يرحمه ويغفر له خالص العزاء لعائلته الكريمة».

وكتبت الفنانة منة فضالي عبر حسابها الشخصي على «إنستغرام»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. في ذمة الله العملاق نجم الدراما والسينما العظيم الأستاذ يوسف شعبان ستظل في قلوبنا دائماً».

بينما نعاه الفنان محمد ثروت، عبر حسابه الشخصي على «إنستغرام»، قائلاً: «وداعاً محسن بيه ممتاز».

كما أعرب الفنان أحمد فتحي عن حزنه الشديد لفقدان الفنان يوسف شعبان، حيث كتب على حسابه الشخصي على «إنستغرام»: «ورحل آخر ضيوف بنسيون مينامار.. وداعاً النجم يوسف شعبان.. عملاق السينما».

كما نعت الفنانة المعتزلة نجوى فؤاد، الفنان يوسف شعبان، فقالت: «وداعاً الفنان القدير يوسف شعبان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان، عزائي الشديد لهم، نعم الأخ ونعم الصديق».

ونعى الفنان أكرم حسني، الفنان الكبير يوسف شعبان، وأعرب عن حزنه لرحيل الفنان الكبير برسالة عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر» قائلاً: «إنا لله وإنا إليه راجعون، فقدنا النهارده نجم كبير وفنان ما يتنسيش من ذاكرة السينما والدراما المصرية، أعماله هتفضل عايشة معانا، رحم الله الأستاذ يوسف شعبان».

وحرص المخرج عمرو عرفة، على نعي الفنان الكبير يوسف شعبان بذكر موقف جمعهما، وغرد على حسابه على «تويتر»، قائلاً: «بيقولك معدن البشر بيبان في السفر.. وأنا سافرت معاه أبعد بلاد الله.. كوبا.. عرفت النُبل وأخلاق ولاد البلد.. كنا بنصور فيلم وللأسف لم يكتمل وتركته وترك العمل من أجلي.. وداعاً لرجل ندر في هذا الزمان.. نسألكم الفاتحة».

ومن جهته قال الفنان تيم الحسن في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: «رحم الله الفنان الكبير يوسف شعبان تعازيّ لعائلته الكريمة وكل محبيه».

فيما غردت الفنان اللبنانية يارا عبر «تويتر» قائلة: «خسارة فنان كبير وممثّل مصري عظيم من الزّمن الجميل واللي بحبّه كتير وبحب أفلامه، ربّنا يرحمه ويسكنه فسيح جنّاته وخالص العزاء لعيلته ولجمهوره».

ولد يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة في 16 يوليو عام 1931، ودرس في كلية الحقوق جامعة عين شمس، بعد رفض عائلته الشديد انضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية، وهو في السنة الثالثة؛ لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962.

وكان من أبرز مشاركات يوسف شعبان السينمائية: «ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام»، كما قدّم للتلفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: «الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون، رأفت الهجان» وغيرها.

يشار إلى أن آخر أعمال يوسف شعبان فيلم «الهرم الرابع» مع أحمد حاتم وتارا عماد وميرهان حسين ومحمود الجندي في عام 2016. وكان من المفترض أن يصور دوره في مسلسل «ملوك الجدعنة» مع مصطفى شعبان وعمرو سعد، والمقرر عرضه في رمضان المقبل.

#بلا_حدود