الجمعة - 07 أكتوبر 2022
الجمعة - 07 أكتوبر 2022

نجوم الفن يودّعون الراحلة أحلام الجريتلي: «هتوحشينا يا أم هيما»

نجوم الفن يودّعون الراحلة أحلام الجريتلي: «هتوحشينا يا أم هيما»

غيب الموت الفنانة المصرية أحلام الجريتلي، مساء الأحد، عن عمر ناهز 73 عاماً، وأعلنت نقابة المهن التمثيلية‬ خبر الوفاة، ونعت الراحلة عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.





وقالت النقابة في بيان لها: «البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬.. وفاة الفنانة القديرة أحلام الجريتلي.. ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان».‬‬





ونعى عدد كبير من نجوم الوسط الفني الفنانة الراحلة عبر حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث نشرت الفنانة رانيا يوسف، صورة للراحلة عبر حسابها على تويتر، وعلقت قائلة: «خبر صادم وفاة الفنانة أحلام الجريتلي.. ربنا يصبر أهلها ومحبيها، نسألكم الدعاء إنا لله وإنا إليه راجعون».



كما شارك الفنان محمد علي رزق، مجموعة صور تجمعه بالراحلة أحلام الجريتلي، من أحد المشاهد التي جمعتهم في مسلسل «بحر»، عبر حسابه على فيسبوك.

وكتب رزق: «البقاء لله وحده الأستاذة الجميلة أحلام الجريتلي في ذمة الله.. نسألكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وقراءة الفاتحة، هتوحشيني يا أم هيما».





وأعلنت الفنانة عائشة بن أحمد تقصيرها مع النجمة القديرة أحلام الجريتلي، عقب رحيلها، ونشرت صورة تجمعها بالراحلة من مسلسل «أبو جبل»، عبر حسابها على فيسبوك، وقالت عائشة: «قد إيه كنت مقصرة معاكي، سامحيني، وداعاً أحلام».

كما نعى الفنان محمد صبحي، الجريتلي، عبر صفحته على فيسبوك: وكتب: «رحلت عن عالمنا منذ دقائق، الفنانة الرائعة أحلام الجريتلي، فنانة مخلصة وملتزمة، شاركتني في مسلسل فارس بلا جواد ومسلسل ونيس أيضاً.. رحلت لكن سنظل نتذكرها بفنها الراقي.. أدعو الله لكِ بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته.. وللأسرة الصبر والسلوان».



ونشرت الفنانة نجلاء بدر عبر حسابها على إنستغرام صورة تجمعها بالراحلة، وكتبت: «لا إله إلا الله.. ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته».



بينما نعت الفنانة وفاء عامر الراحلة، عبر صفحتها على إنستغرام، قائلة: «بمزيد من الحزن أنعى الفنانة الخلوقة أحلام الجريتلي.. فنانة عظيمة ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته».



وكتبت الفنانة رانيا فريد شوقي عبر صفحتها على إنستغرام: «وداعاً الفنانة أحلام الجريتلي.. البقاء لله ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته لا حول ولا قوة إلا بالله».





يذكر أن آخر مشهد قدمته الفنانة أحلام الجريتلي في الدراما هو مشهد وفاة، حيث شاركت مؤخراً في مسلسل «لؤلؤ»، إلى جانب الفنانة مي عمر، وخلال أحداث العمل كانت تجسد دور جدة مي عمر، ووالدة الفنانة سلوى عثمان.



وخلال أحداث المسلسل تظهر الجريتلي في سن متقدمة، وتأخذ «لؤلؤ» لتضعها في دار الأيتام وبعدها تغادر الدار ويكون آخر مشهد لها في العمل هو وفاتها، وكأن القدر يكتب كلمته الأخيرة بأن يكون مشهد الوفاة هو آخر مشهد تودع الدنيا وجمهورها من خلاله.