الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

جمعية الصحفيين الإماراتية تنعى حسن الصبيحي عضو مجلس الشرف

جمعية الصحفيين الإماراتية تنعى حسن الصبيحي عضو مجلس الشرف

نعت جمعية الصحفيين الإماراتية، عضوها وعضو مجلس الشرف الصحفي الكاتب الصحفي الدكتور حسن قايد الصبيحي، الأكاديمي بجامعتي الشارقة والإمارات، أحد أبرز كتاب الرأي في الصحف الإماراتية، الذي وفاته المنية مساء السبت عن عمر ناهز 72 عاماً، بعد مسيرة علمية وصحفية مهنية حافلة مدتها أكثر من 45 عاماً عمل فيها بجد واجتهاد وإخلاص وعطاء كبير في الدولة.

والراحل حصل على ليسانس الصحافة من كلية الآداب جامعة القاهرة، وماجستير في الإعلام من جامعة كاليفورنيا، ودكتوراه في الإعلام جامعة ليستر ببريطانيا، وعمل أستاذاً للإعلام في جامعة الإمارات ثم جامعة الشارقة، وأسهم في تخريج أجيال من الصحفيين والإعلاميين، يعملون في مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية في دولة الإمارات وخارجها.

وعمل الراحل صحفياً في جريدة الاتحاد، وترقى من محرر إلى محرر أول، ثم نائب رئيس التحرير، ثم مدير مركز الدراسات، وكاتب عمود يومي في جريدتي الاتحاد والبيان، ثم كاتب مقال أسبوعي في صحف الاتحاد والبيان والخليج، وكان صاحب قلم عروبي وقومي، وناصر قضايا أمته العربية في كثير من المقالات التي كتبها.

والراحل كرمته الجمعية في العديد من الاحتفالات لجهوده في خدمة الصحافة والصحفيين، كما كرمته ندوة الثقافة والعلوم لتفوقه العلمي وحصوله على درجة الدكتوراه في الإعلام ووسائل الاتصال.

وأصدر الراحل العديد من المؤلفات في الصحافة والإعلام وغيرها، منها (بادية الإمارات تقاليد وعادات)، و (التاريخ السياسي للكويت طوال ثلاث قرون)، و(سهيل يشتعل.. اليمن وإحباط محاولة بيع وطن) ويعكف في آخر أيامه على إصدارين حول سوقطرة والآخر حول حياته الصحفية بعنوان «محاسن الصدف»