الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
No Image Info

فنانون ومشاهير عرب يحتفلون بـ#موكب_المومياوات_الملكية: حدث تاريخي عظيم

احتفل عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والمشاهير في الوطن العربى بـ#موكب_المومياوات_الملكية، معربين عن حماسهم لمتابعة موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية فى الفسطاط، وهو الحدث المهيب الذي انطلق منذ دقائق قليلة، ووصفوه بأنه حدث تاريخي عظيم واستثنائي.



محمد هنيدي.



وغرد الفنان المصري محمد هنيدي عبر حسابه على توتير، وكتب: «مصر محط أنظار العالم من جديد، مصر تصنع التاريخ وتبهر العالم من جديد.. #موكب_المومياوات_الملكية».



يعقوب السعدي.



بينما كتب الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي عبر تويتر: «يصفون #موكب_المومياوات_الملكية وهو في طريقه إلى المتحف القومي للحضارة بأنه حدث استثنائي، إنهم لا يعلمون أنك يا #مصر الاستثناء بتاريخك وحضارتك وأهلك الطيبين الذين صنعوا هذه الحضارة ولا يزالون اليوم يصنعون».

وجاء في تغريدة أخرى للسعدي: «جاءت مصر ثم جاء بعدها التاريخ.. #موكب_المومياوات_الملكية».



رضوى الشربيني.



أما الإعلامية المصرية رضوى الشربيني فكتبت عبر تويتر: «مصر ليست دوله تاريخية.. بل مصر جاءت ثم جاء التاريخ.. مصرية وأفتخر.. #موكب_المومياوات_الملكية».



أحمد فهمي.



وغرد الفنان المصري أحمد فهمي عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلاً: «حدث كبير وعظيم.. المصريين ما زالوا بيبهروا العالم بحضارتهم.. #موكب_المومياوات_الملكية».



ونشرت الفنانة المصرية سمية الخشاب مقطع فيديو عبر حسابها على تويتر، تبدو فيه بالزي الفرعوني: وعلقت قائلة: «الليلة سيشهد العالم حدثاً عظيماً سيدون في تاريخ مصر وسينحني العالم تقديراً لأعظم حضارة شهدتها البشريه.. #تحيا_مصر.. #موكب_المومياوات_الملكية».



كندة علوش.



من جهتها، قالت الفنانة السورية كندة علوش، فى تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر: «هذا اليوم سيذكره التاريخ والعالم كله سيشهد.. حدث تاريخي عظيم واستثنائي ليذكر العالم بأن مصر منبع الحضارات وأم الدنيا، شكراً لكل القائمين على هذه الفعالية العظيمة ولكل شخص بذل مجهوداً ليظهر هذا الحدث على أكمل وجه».



نوال الزغبي.



فيما غردت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي: «الله يحمي مصر وشعبها الطيب بموت فيها».

محمد صبحي.



وعلى طريقته الخاصة، احتفل الفنان الكبير محمد صبحي بهذا الحدث العالمي، ونشر صورة له عبر حسابه على فيسبوك، من كواليس تحضير فيلم «أخناتون»، وظهر في الصورة بالزي الفرعوني، وعلق عليها: «نتشرف بحضارتنا (فجر الضمير) الحضارة الفرعونية.. صورة من تحضير فيلم (أخناتون) الذي لم يكتمل بسبب ميزانيته الضخمة -وقتها - نصف مليون جنيه عام 1972».



سامو زين.



بينما قال المطرب السوري سامو زين في تغريدة عبر حسابه على تويتر: «حدث تاريخي للإنسانية وفخر لكل مصري وعربي والعالم أجمع ينقل الحدث تحيا مصر، تحيا مصر، هنا مصر».



لقاء الخميسي.



كما نشرت الفنانة المصرية لقاء الخميسي صورة لها مع الفنان محمد هنيدي وهما يرتديان ملابس المصريين القدماء، وعلقت عليها، «حال المصريين دلوقتي».



رانيا يوسف.



من جانبها، كتبت الفنان المصرية رانيا يوسف تغريدة عبر حسابها الشخصي على تويتر، قائلة: «فخوره إني مصرية.. #موكب_المومياوات_الملكية».

No Image Info

#بلا_حدود