الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بعد أعوام من الاختفاء.. لبنى عبدالعزيز تعود بـ«قصة امرأة حرة»

بعد أعوام من الاختفاء.. لبنى عبدالعزيز تعود بـ«قصة امرأة حرة»

بعد أعوام من الاختفاء والابتعاد عن الأضواء، عادت الممثلة المصرية لبنى عبدالعزيز للظهور من جديد لكن هذه المرة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي كرمتها بمناسبة إطلاق كتاب (لبنى.. قصة امرأة حرة) عن مشوار حياتها.





الكتاب الصادر عن دار سما للنشر والتوزيع بقلم الصحفية هبة محمد علي، يتناول قصة لبنى منذ نشأتها وتخرجها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1954 ثم سفرها إلى الولايات المتحدة في منحة تعليمية ودخولها مجال السينما بعد عودتها.



وقدمت لبنى في الفترة من 1957 إلى 1967 نحو 17 فيلماً من أبرزها: «الوسادة الخالية، هذا هو الحب، غرام الأسياد، رسالة من امرأة مجهولة، وأنا حرة».



وعلى الجانب الشخصي يتطرق الكتاب لزواجها الأول من المنتج رمسيس نجيب ثم انفصالهما، وزواجها الثاني من الطبيب إسماعيل برادة الذي تركت شهرتها وحياتها في القاهرة لتعيش معه في الولايات المتحدة.





وتتوالى محطات الكتاب وصولاً إلى عودتها من جديد إلى مصر بعد سنوات طويلة وتقديمها عدداً محدوداً من الأعمال منها فيلم «جدو حبيبي» مع الراحل محمود ياسين، ومسلسل «عمارة يعقوبيان» مع عزت أبوعوف وصلاح السعدني.



وتحدثت خلال الحفل الممثلة إلهام شاهين التي قالت إنها تدين للفنانة الكبيرة بجزء من نجاحها إذ اتخذتها قدوة في اختيار أدوار متنوعة وعدم الاستسلام لقالب واحد من الشخصيات.



وقالت: «كنت أنظر إلى أدوارها الجريئة وغير المتوقعة في أفلام مثل (غرام الأسياد، وهي والرجال)، وأطلب من المخرجين والمؤلفين أن أقدم أدواراً مثلها».



وكان من بين حضور الحفل أيضاً الممثل والمغني سمير صبري والإعلامي مفيد فوزي والفنان التشكيلي أيمن صلاح طاهر.