الجمعة - 07 مايو 2021
الجمعة - 07 مايو 2021

بالفيديو.. بالتهام الحلوى وركل الكرة.. بيكهام ودينش يشاركان في تحدي 100

شاركت النجمة السينمائية المخضرمة جودي دينش مشاهير ورواد السوشيال ميديا في تحدٍ خيري تحت عنوان الرقم 100 بمناسبة الاحتفاء بعيد ميلاد الكابتن الراحل سير توم مور الـ101 الذي صادف أمس.

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن التحدي يقام تكريماً للمحارب القديم سير توم مور الذي مات عن عمر يناهز 100 عام، بعد أن قرر المشي 100 لفة في حديقته قبل عيد ميلاده المئة، لجمع أموال من أجل الخير، ونجح بالفعل في توفير أكثر من 32 مليون جنيهاً استرلينياً لمساعدة الأطقم الطبية التي تواجه فيروس كورونا.

وشاركت الممثلة البريطانية الحاصلة على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة في التحدي الخيري عبر تذوق والتهام أكثر من 100 قطعة صغيرة من حلوى مالتيزرز.

وبث حساب سير توم الرسمي على تويتر أمس مقطع فيديو لدينش وهي جالسة في حديقة أمام وعاء من الشوكولاتة المفضلة لديها.



وقالت دينش (86 عاماً): «في العام الماضي، ألهمنا الكابتن توم بعمل 100 لفة في حديقته رغم حالته الصحية وجمع مبلغاً ضخماً من المال لأعمال الخير، والآن ألهمني هذا الراحل الأسطوري، وقررت أن أقلده بطريقتي».

وأضافت دينش: «سأتناول فقط قطع الحلوى مالتيزرز».

ورغم طرافة التحدي، إلّا أن قدرة الممثلة المخضرمة على الاستمرار بدأت تضعف مع الوقت، وظهرت أسنانها ملطخة بالشيكولاتة وهي تحاول جاهدة التهامها.

كما شارك النجم الكروي ديفيد بيكهام في التحدي، الذي أخذ يستعرض مهاراته في «تنطيط» الكرة 100 مرة مسترجعاً ذكريات عصره الذهبي أيام كان نجماً لامعاً في المنتخب الانجليزي، ولاعباً متألقاً في صفوف مانشستر يونايتد وريال مدريد.

No Image Info



بالمقابل، أعلنت الشيف والطاهية البريطانية الشهيرة ماري بيري أنها ستخبز 100 كعكة مساهمة منها في ذلك التحدي.

من جهة أخرى، تشارك بطلة الجري البريطانية الأولمبية جيسيكا إنيس هيل في التحدي بالقفز في الماء 100 مرة، بينما يضرب قائد منتخب الكريكيت الإنجليزي جو روت الكرة أيضاً 100 مرة.

في سياق متصل، استعان سائقا ماكلارين للفورمولا 1، لاندو نوريس ودانييل ريكاردو بمهاراتهما الميكانيكية، وأعلنا أنهما سيفحصان 100 سيارة لأصدقائهما وأفراد عائلتهما لدعم جمعية العقل الخيرية للصحة النفسية.

ويشارك الآلاف من الأشخاص في تحدي المئة كل وفق طريقته الخاصة، وذلك لجمع الأموال لصالح المؤسسة الخيرية التي يختارونها، باستخدام وسم # CaptainTom100 عند مشاركتها عبر الإنترنت.

No Image Info



وكانت هانا إنجرام مور ابنة السير توم، قد قرعت الجرس لمدة 5 دقائق في ملعب لورد للكريكيت في لندن لإطلاق تحدي كابتن توم 100 رسمياً أمس.

وأكدت هانا أن أباها كان من أشد المعجبين بهذه الرياضة، معربة عن تأثرها بما تركه والدها لها من إرث وإلهام، منوهة بأنه كان سيحب أن يفعل ذلك ويواصل أعماله الخيرية.

بينما أشار حفيده بنجي (17 عاماً) إلى أنه يشعر أن جده يراقبه من السماء، وسعيد لأن العائلة تواصل مسيرته وإسهاماته الإنسانية.

#بلا_حدود