الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

شهد سلمان: عشت تجربة "رقية" في "أمينة حاف" ولم أسحب البساط من أحد

شهد سلمان: عشت تجربة "رقية" في "أمينة حاف" ولم أسحب البساط من أحد

شهد سلمان

حوار: ناهد حمود

رفضت الفنانة الكويتية شهد سلمان، بعض الآراء التي تقول إنها سحبت البساط من الفنانة هيا الشعيبي، مؤكدة أن لكل مجتهد نصيباً، مشيرة إلى انها لم تسحب البساط من أحد، فمن يرغب بالعمل المجال مفتوح، منوهة بأنها تعمل وتجتهد وتتعب لتأخذ حقها، داعية الجميع إلى الاجتهاد والعمل بجد من أجل الوصول إلى قلوب المعجبين.

وكشفت الفنانة الكويتية في حوارها مع «الرؤية» عن أنها مرت بالفعل بنفس الظروف التي عاشتها شخصية رقية في مسلسل أمينة حاف، فكما خطبت رقية لزوجها، ساعدت هي زوجها على الزواج بأخرى.

وأكدت سلمان أن وصولها للشهرة في وقت متأخر ليس عيباً، وإن كانت الأسباب غير معروفة بالنسبة لها. لكنها ثابرت واجتهدت ونجحت في تحقيق ما تطمح إليه، إذ لديها كاريزما وطاقة وموهبة فنية كبيرة.


كيف ترين مشاركتك في مسلسل أمينة حاف وما هو سر نجاحه؟

أعتقد أن مشاركتي في العمل كانت موفقة جداً، إذ إن كل طاقم العمل كانوا متعاونين ومحترفين، وأجواء التصوير كانت رائعة. وكل هذه المحبة والتعاون بيننا حققت النجاح الملحوظ الذي ظهر في ردود أفعال الجمهور في السوشيال ميديا. كما أني أحببت شخصية «رقية» التي أجسدها.. وفي كل أعمالي أدرس الشخصية وأعمل عليها بجد، ولا أضع في الحسبان النجاح أو عدمه، فكل ما يهمني هو أن أقدم دوري بحرفية وإخلاص.



أثبتِّ للجميع أنك نجمة موهوبة.. لماذا لم تأخذي حقك إلا أخيراً؟

لعدة أسباب يمكن أن تكون عند المنتجين أو المخرجين، أو ربما لم يكونوا يرونني جيداً.. وهناك أسباب هي أمور في علم الغيب لا أعرفها.

بالنسبة لي هنالك حكمة من الله وحتى وإن جاءت شهرتي متأخرة فأنا أحمد الله عليها. ولذلك ليس لدي سبب محدد لتأخر نجوميتي.

ماذا تمثل لك الشهرة وهل وصولها إليك متأخرة دليل رد الظلم عن موهبتك؟

الشهرة يمكن أن تكون نتيجة النجاح ويمكن أن تكون سبباً له. وسواء كان الفنان صغيراً بالعمر أو كبيراً الشهرة ستأتيه لا محالة إذا أتقن عمله. فعندما يتعب الإنسان ويجتهد في تطوير أدواته وإبراز موهبته، ففي يوم من الأيام سيحصل على ما يطمح إليه. على عكس البعض الذين يأخذون فرصتهم في الشهرة بسرعة البرق، لكنهم لا يستمرون. ولهذا فإن المجتهد الحقيقي سينجح ويأخذ فرصته حتى لو كان ذلك متأخراً.



قدمت شخصية «رقية» التي تخطب لزوجها زوجة أخرى. هل هذا الأمر واقعي في رأيك؟

سوف أطلعكم على حقيقة مررت بها في حياتي. زوجي تزوج علي وأنا صغيرة وكنت نفس شخصية «رقية»، ولم أهتم بالموضوع كثيراً، وأنا من جعله يتزوج بأخرى بسبب مشاكل عائلية طاحنة، وكنت أشعر بالغيرة طبعاً. ولهذا يوجد في الحياة مثل شخصية رقية لكنها شخصية نادرة جداً.

ما هو تقييمك لدراما رمضان الخليجية والعربية وقضاياها؟

هذا الموسم الرمضاني يوجد الكثير من الأعمال ولكل مجتهد نصيب ولكل حصان كبوة. فهناك أعمال رائعة وجميلة جداً تدل على الجهد الكبير، والاهتمام بالمحتوى من قبل طواقم العمل.

ومعروف أن الماراثون الرمضاني يشهد زخماً كبيراً من الأعمال الدرامية، لذلك هناك الجيد والمتوسط وينقسم الجمهور إزاءها بين معارض ومؤيد وهي حالة طبيعية في الدراما.



يقال إنك سحبت البساط من الفنانة هيا الشعيبي ما مدى صحة هذا الرأي؟

كل ما أستطيع قوله: إن لكل مجتهد نصيباً في هذه الحياة. ولكني لم أسحب البساط من تحت أحد، من يرغب بالعمل المجال مفتوح وواسع، ومن يريد أن يحافظ عليه يستطيع ومن لا يرغب فهذا شأن خاص به.

أنا لا أسحب البساط ولا آخذ اللقمة من فم أحد، أعمل وأجتهد وأتعب وآخذ حقي مثل أي زميل في العمل. ونصيحتي للجميع أن يجتهدوا ويعملوا بجد، حتى يحافظوا على مكانتهم عند الناس.

بعد النجاح الذي حققته في «أمينة حاف»، هل لديك عروض جديدة؟

هناك عمل قيد التحضير سيبدأ تصويره بعد عيد الفطر، ولا أستطيع التصريح عنه حالياً وهو مفاجأة خارج الموسم الرمضاني.