الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بينهم حائزة على الأوسكار وممثلة إسرائيلية.. مشاهير يتضامنون مع الشعب الفلسطيني

تضامن عدد من الفنانين الأجانب والمشاهير مع الشعب الفلسطيني، بعد سقوط عدد من الضحايا جرّاء مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في القدس، وتداول وسوم على منصات التواصل الاجتماعي لعل من أبرزها «انقذوا حي الشيخ جراح».

ونشرت الفنانة فيولا ديفيس، الحاصلة على جائزة الأوسكار، عبر حسابها الشخصي على «إنستغرام»، صوراً تشرح فيها ما يعانيه أهالي حي الشيخ جراح والفلسطينون ورفض التهجير، معلنة تضامنها مع الشعب الفلسطيني.



فيما نشرت الممثلة «الأمريكية - الإسرائيلية» ناتالي بورتمان، صورة توضيحية عما يحدث في فلسطين، معلنة دعم أهالي حي الشيخ جراح، رافضة محاولات التهجير القسري.



وقال الفنان براندون فلين عبر حسابه على «إنستغرام»: «ما يحدث في فلسطين بكل اختصار هو استعمار، وسرقة أرض هذا ليس نزاعاً، هناك ظالم وهناك مظلوم (فلسطين)». فيما أعرب الممثل والمغني «الأمريكي - البريطاني» مايكل مالاركي، الذي اشتهر بدور «أنزو» في مسلسل يوميات مصاص دماء، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني.



وندد المغني البريطاني وعضو فرقة الروك «بينك فلويد» روجر ووترز، بالأحداث الأخيرة، عبر مقطع فيديو نشره عبر صفحته على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، واصفاً عمليات الإخلاء القسري للعائلات الفلسطينية بأنها تشبه «ممارسات الإبادة الجماعية».



كما تضامنت المغنية البريطانية دوا ليبا، مع أهالي حي الشيخ جراح من خلال نشرها ومشاركتها بعض القصص على «إنستغرام» بصورة، ونشرت معه وسماً «أنقذوا الشيخ جراح».



وقال الفنان التركي بوراك أوزجيفيت، عبر حسابه الشخصي على «إنستغرام»، بعدما شن الجيش الإسرائيلي هجوماً عنيفاً على الفلسطينيين، خلال الأيام الماضية: «هي مسألة إنسانية.. دعوا فلسطين تتنفس».



وشارك الفنان كرم ورسين، صورة عبر حسابه الشخصي على «إنستغرام»، معلقاً عليها قائلاً: «هذه لا علاقة لها بالسياسة ولا بالدين ولا بالعرق.. هذه مسألة إنسانية». كما نشر الفنان علي وراك جيلان، صورة خريطة فلسطين، وكتب عليها قائلاً: «إذا كنت لا تستطيع رفع الظلم فأخبر عنه الجميع على الأقل».



ونشرت هدى قطان خبيرة الجمال وسيدة الأعمال منشوراً عبر حسابها على «إنستغرام» قالت من خلاله: «ينفطر قلبي لما يحدث في فلسطين، لقد كنت عاجزة عن التعبير خلال الأيام الماضية ورؤية ما يحدث للفلسطينيين الآن وما عاشوه من قبل».

وأضافت: «لقد حان الوقت للوقوف مع الإنسانية».