الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هاري يصف معاناته النفسية وجينات المأساة التي عاشتها ديانا في وثائقي مع أوبرا

تحت شعار The Me You Can't See أو «نفسي التي لا تستطيع أن تراها» يحكي الأمير هاري أو دوق ساسكس قصته مع المعاناة النفسية في سلسلة من الحلقات الوثائقية مع أوبرا وينفري، تتضمن لقطات مفجعة من جنازة الأميرة ديانا في عام 1997، وتم عرض الفيلم الترويجي لها أمس.

وكان الأمير هاري يبلغ من العمر 12 عاماً فقط عندما قُتلت والدته بشكل مأساوي في حادث سيارة في باريس، وانضم إلى والده الأمير تشارلز وجده الأمير فيليب وأخيه الأمير ويليام البالغ من العمر 15 عاماً وعمه إيرل سبنسر في موكب جنازة في شوارع لندن خلف نعش ديانا.

وسيتم عرض مسلسلات هاري وأوبرا الوثائقية، The Me You Can't See، على قناة + Apple TV يوم الجمعة 21 مايو.

يقول هاري في الفيلم الدعائي «تريلر»: ما الكلمات التي سمعتها عن الصحة العقلية؟ مجنون؟

اتخاذ هذا القرار لتلقي المساعدة ليس علامة ضعف. في عالم اليوم وأكثر من أي وقت مضى، هو علامة على القوة.

ويتضمن المقطع الدعائي أيضاً لقطات أرشيفية مؤثرة لهاري وهو يقف بجانب الأمير تشارلز في جنازة الأميرة ديانا، مع تعليق صوتي يقول:

«معاملة الناس بكرامة هي أهم شيء».

كما تظهر في المقطع الدعائي الأول ميغان وهي تنحني على هاري وهي ترتدي قميصًا مطبوعاً عليه شعار «تأسيس المستقبل».

ويظهر الصغير آرتشي لفترة وجيزة أيضاً بمقطع له وهو جالس في حضن أمه ميغان في عيد ميلاده الأول.

يشارك في تلك السلسلة كوكبة من النجوم من بينهم المغنية ليدي غاغا، الممثلة جلين كلوز، واللاجئ السوري فوزي، وديمار ديروزان من فريق سان أنطونيو سبيرز في الدوري الأمريكي للمحترفين.

تأتي تلك السلسلة بعد أيام من اعتراف هاري بأن حياته كانت «مزيجاً بين عرض ترومان والتواجد في حديقة حيوانات».

وانفتح هاري كاشفاً صراعاته العقلية في محادثة صريحة وجريئة مع مضيف البودكاست الأمريكي داكس شيبرد.

وكشف الدوق عن رغبته في ترك العائلة المالكة البريطانية قبل 15 عاماً من موعد خروجه من العائلة «ميغست» لأنه كان قلقًا بشأن ما «فعلته بأمي».

وعندما سُئل هاري عن رحلاته بصفته أحد أفراد العائلة المالكة في دول الكومنولث، قال: إنها الوظيفة الصحيحة؟ ابتسم وتحملها، انطلق معها.

واستطرد: في أوائل العشرينيات من عمري، كانت حالتي صعبة، قررت أنني لا أريد هذه الوظيفة. لا أريد أن أكون هنا، لا أريد أن أفعل هذا، انظروا إلى ما فعلته لأمي.

ويضيف: كنت أتساءل كيف سأستقر يومًا ما، ويكون لدي زوجة وعائلة عندما أعرف أن هذا سيحدث مرة أخرى؟

وأشار هاري إلى أنه رأى ما يحدث من وراء الستار، وعرف كيف تسير الأمور، وقرر أنه لا يريد أن يكون جزءاً من ذلك الأمر مهما كلفه من تضحيات.

وحتى عندما سُئل إن كان بحاجة للمساعدة، رفض مؤكداً أنه بخير.

في سياق متصل، ناقش هاري علاقته بوالده بعد أسابيع فقط من ادعائه أنه «محاصر» في العائلة المالكة.

وقال إنه انتقل إلى ولاية كاليفورنيا «لكسر حلقة» الألم «الجيني» لزوجته ميغان وأطفالهما خوفاً من أن يحدث لها ما حدث لأمه الأميرة الراحلة ديانا.



ورفض هاري في الفيلم الدعائي انتقاد أشخاص بعينهم أو تحميلهم المسؤولية «لا أعتقد أننا يجب أن نوجه أصابع الاتهام أو نلوم أي شخص».

ولكنه استدرك «بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بالتربية، إذا كنت قد عانيت من نوع من الألم أو المعاناة بسبب الألم أو المعاناة التي ربما عانى منها والدتي أو والدي، فسأحرص على كسر هذه الحلقة حتى لا أنقله، حتى لا يحدث ذلك لأطفالنا».

ويظهر آرتشي أيضًا في المقطع الدعائي، الذي يعرض مشاهد من عيد ميلاده الأول في مايو 2020، عندما قرأت ميغان قصة مصورة للأطفال للصبي الصغير.

وكان هاري قد صرح في مقابلة سابقة مع مجلة نيوزويك في عام 2017، «عندما ماتت والدتي، كان يتعين علي أن أسير مسافة طويلة خلف نعشها، محاطاً بآلاف الأشخاص الذين يشاهدونني، بينما فعل ملايين آخرون ذلك على شاشات التلفزيون. لا أعتقد أنه يجب أن يُطلب من أي طفل القيام بذلك، تحت أي ظرف من الظروف. لا أعتقد أن هذا سيحدث اليوم».

في سياق متصل.. تتضمن السلسلة أيضاً تجارب وحكايات واعترافات لمشاهير يبدون في قمة السعادة والنجاح رغم المعاناة النفسية المريرة التي كابدوها، في محاولة لتسليط الضوء على الأمراض النفسية ومعاناة الكثيرين في صمت، وكسر «التابو» حول ما يعتقد الكثيرون أنه عار بالاعتراف بالمعاناة النفسية أو الذهاب للطبيب النفسي.

وتظهر المطربة المثيرة للجدل دوماً ليدي غاغا باكية في السلسلة وهي تصف مواجهتها المؤلمة مع صحتها النفسية ومحاولتها التغلب على ظروفها الصعبة.