الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

في يوم ميلاده الـ33.. محطات وأزمات في حياة محمد رمضان

يحل اليوم 23 مايو ليصادف عيد ميلاد الفنان محمد رمضان الـ33 حيث قدم العديد من الأعمال الفنية على مدار مشواره الفني، لكنه كان وما يزال مثيراً للجدل ما عرّضه لأزمات بالجملة مع جمهوره أو زملائه بالوسط الفني أو الإعلامي، ليصبح خلال الفترة الأخيرة مشاغب الوسط الفني.

وحسب معلومات موقع ويكيبيديا، ولد رمضان بمحافظة قنا بحسب تصريح والده وبعض المصادر، وهاجرت أسرته إلى محافظة الجيزة، وهو الأصغر بين إخوته.

وعندما كان في الصف الإعدادي انضم لمدرسة الكرة بنادي الزمالك، لكن عندما التحق بمدرسة الثانوية، ترك كرة القدم للتفرغ للتعليم.

بدأ التمثيل مبكراً في مسرح المدرسة وشاهده الناقد أحمد عبدالحميد، وكتب عنه بجريدة الجمهورية، وأقنع أمه بأن يواصل تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ مسيرته الفنية بدور صغير في مسلسل حنان وحنين مع الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، مجسداً دور ابن حارس العقار الذي يسكن فيه الفنان الراحل.

توالت مشاركاته المتواضعة في العديد من الأعمال الدرامية، مجسداً شخصية الراحل أحمد زكي في مسلسل السندريلا بطولة منى زكي ثم دوره في فيلم (احكي يا شهرزاد) الذي كانت نقطة انطلاقته الحقيقية في عالم الشهرة.

قدم رمضان مجموعة من الأفلام السينمائية التي تصدر عبرها شباك التذاكر والبطولة وهي الألماني، عبده موتة، وقلب الأسد، وشد أجزاء، الديزل، واحد صعيدي بالإضافة لفيلم آخر ديك في مصر.

شارك رمضان كبار نجوم الفن في الوطن العربي، وتقديم مجموعة من البطولات المشتركة في أعمال سينمائية عدة منها جواب اعتقال يقاسمه البطولة إياد نصار، الكنز مع هند صبري ومحمد سعد، وساعة ونص مع أحمد السعدني ومحمد إمام.

قدم على خشبة المسرح مجموعة من الأعمال المسرحية، ومنها أهلاً رمضان، يمامة بيضا، قاعدين ليه، فيه إيه يا مصر، سلام يا مصر، بجانب عملين إذاعيين هما «لا سحر ولا شعوذة»، «أيام الحب والجنون».

اتجه رمضان إلى الغناء نوعية «الراب»، والتي تتخطى مشاهداتها المليون مشاهدة، ومنها الملك، قلب الأسد، أقوى كارت في مصر، هتولع، 100 مسا، بجانب مجموعة من الثنائيات الغنائية أغنية انساي مع المغني سعد لمجرد، وحبييي مع المغني غيمس، وأغنية اللهو الخفي الذي ظهر معه فيها الممثل العالمي فان دام.

وخلال الفترة الأخيرة، تعرض رمضان لأزمات عدة فسرها البعض أنها أحياناً مفتعلة ليثير حوله الجدل ما يجعله محل حديث منصات التواصل الاجتماعي.

من أزمة الطيار إلى تطاوله على الإعلامي عمرو أديب إلى تصريحاته التي أشارت إلى عقدته من الفنان عادل إمام، لتصريحاته المستفزة حول عدم إعجابه بشخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين والسخرية منه في مشهد تلفزيوني، وصولاً إلى زفاف شقيقته التي خالف خلاله كافة الإجراءات الاحترازية خلال جائحة كوفيد-19.

أزمات محمد رمضان

وعن أبرز الأزمات التي مر بها الفنان المصري الشاب، أزمته والطيار المصري أشرف أبواليسر التي بدأت بعد نشر رمضان مجموعة من الفيديوهات التي قام بتصويرها من قمرة القيادة بالطائرة، ما تسبب في إيقاف الطيار عن العمل مدى الحياة، ومنها اللجوء إلى ساحات القضاء والحكم لأبواليسر بتعويض 6 ملايين جنيه ثم وفاته قبل استلامه.

بمجرد الحكم عليه بالتعويض، انهالت التعليقات السلبية على رمضان، ما دفعه لنشر مقطع مصور وهو يرمي مئات الدولارات في الماء، ما دفع الإعلامي الكبير عمرو أديب لانتقاده، ليدخلا في سلسلة من المشادات الكلامية عبر تعليقات التواصل الاجتماعي وبرامج التوك شو.

تسببت تصريحات رمضان الناقدة لإسماعيل ياسين لهجوم كبير له، ما اضطره للخروج معتذراً للجمهور موضحاً أنه لم يقصد الإساءة لعملاق الكوميديا إسماعيل ياسين، وبعد سنوات من هذا الموقف دخل رمضان في أزمة جديدة مع أبناء إسماعيل ياسين عندما أقحم مشهداً يظهر فيه شخصية إسماعيل ياسين في مشهد ساخر خلال مسلسله الأخير «موسى».

منذ عام استفز رمضان جمهوره، عندما رد على سؤال وُجه له حول عمل فني يجمعه وزعيم الكوميديا المصرية عادل إمام، وأجاب أنه الأعلى أجراً بين زملائه لذلك من الصعب إنتاجياً أن يجمعه عمل فني مع عادل إمام لأن أجرهما سيكون كبيراً على أي منتج.

ودخل أيضاً رمضان في أزمة منع مطربي المهرجانات من الغناء في مصر، وتم على أثرها وقفه عن الغناء وعدم منحه تصريحاً بالغناء في الحفلات والأعراس.

تعرض رمضان لموجة من التعليقات الساخرة، بعد نشره على صفحته على الفيس بوك سعادته برسالة تهنئة بيوم ميلاده تلقاها الفنان من الممثل الإسباني إنريكي أرسي​، نجم مسلسل ​La Casa De Papel، الذي ظهر يعايده قائلاً: «محمد رمضان أدري أنك تعرفني، وأعلم أنك ممثل شامل من الطراز الأول وأفضل ممثل في العالم العربي لذلك أهنئك بعيد ميلادك وأتمنى أن أقابلك يوماً ما وأن أعمل معك مستقبلاً».

انهالت عليه التعليقات الساخرة التي وصفته بالساذج وغاوي الشهرة، حيث يشار إلى أن الموقع الذي ظهر عليه الفنان الإسباني starziy وهو أحد المواقع التي يدفع لها المال مقابل الحصول على معايدات من النجوم.

ووُجه لرمضان أكثر من مرة تهمة مخالفته تعليمات الإجراءات الاحترازية أثناء أزمة كورونا وذلك عندما نشر مقطعاً مصوراً عقب انتهائه من عمل درامي يظهر به تجمعات كبيرة، كذلك مخالفته أيضاً للإجراءات الاحترازية عند إقامته لعرس شقيقته رغم قرارات منع إقامة الأعراس.

تزوج محمد رمضان مرتين، الأولى كانت عام 2008 واستمرت لمدة أربع سنوات، وانتهت بالانفصال عام 2012 بعد أن رُزق بابنته الكبرى «حنين». تزوج في نفس العام من «نسرين عبدالفتاح»، ورزق منها بطفلين، «علي» و«كنز».