الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أرقام قياسية في حفل توزيع «بيلبورد 2021»

شهد مسرح مايكروسوفت في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، فجر اليوم الاثنين، حفل توزيع جوائز بيلبورد الموسيقية لعام 2021، والتي أتى فيها نجوم الغناء بأرقام قياسية جديدة على رأسهم المغني الكندي «ذا ويكند،» الذي حصد 10 جوائز متخطياً مجموع جوائزه في السابق 9 في ليلة واحدة.



بجوائزه الـ19، دخل The Weekend، نجم موسيقى البوب و R&Bقائمة مميزة لأكثر من حصدوا جوائز «بيلبورد» ليحتل المركز الخامس في القائمة وراء كلٍ من: دريك (29 جائزة)، وتايلور سويفت (25)، وجاستن بيبر (21)، ومغني «الكانتري» جارث بروكس (20).

كما دخلت أغنيته الشهيرة Blinding Lights قائمة أفضل 100 أغنية هذا العام، لتكون ثالث أغنية فردية تحقيقاً لهذا الإنجاز منذ استئناف عروض جوائز بيلبورد في عام 2011، خلفاً لـDynamite لتايوو كروز (2011)، وAll About That Bass لميغان ترينور (2015).





وللمرة الأولى، فاز مغني البوب بشار باراك جاكسون الشهير بـ«بوب سموك» بجائزة أفضل فنان صاعد بعد وفاته، إذ قتل في 19 فبراير 2020 عن 20 عاماً، وذلك بالإضافة لحصد 4 جوائز أخرى من بينها جائزة Top Billboard 200 لأفضل ألبوم (Shoot for the Stars ،Aim for the Moon) والتي تسلمتها والدته.

في تسلّمها الجائزة، قالت والدة سموك: «صنع ابني أغاني لأطفال ينامون في غرفة بها 4 أشخاص، لأطفال يطمحون في الذهاب للمدرسة يومياً لتفتخر بهم والداتهم عند التخرج. فعل ذلك كي يتجنب أبناء الـ14 ارتكاب جرائم القتل لإثبات ذاتهم،» في كناية عن ابن الـ14 عاماً الذي قتل ابنها بمنزله قبل عام.





وحققت فرقة «بي تي إس» الشهيرة 4 جوائز، رافعين رصيدهم الكلي في حفل الجوائز الشهير لـ9 جوائز حتى الآن، فيما حققوا جائزة أفضل ثنائي/فرقة للمرة الثانية، وأكثر أغنية مبيعاً Dynamite، إضافة لجائزة أفضل فنان اجتماعي للعام الخامس على التوالي، بفارق جائزة واحدة من معادلة رقم بيبر.

وفاز Bad Bunny هو الآخر بـ4 جوائز، بما في ذلك أفضل فنان لاتيني للعام الثاني على التوالي ليكون رابع فنان يفوز بجوائز متتالية في تلك الفئة منذ استئناف عروض BBMAs عام 2011، فيما اكتسح ابن بورتوريكو فئات: أفضل فنان وألبوم وأغنية باللاتينية، ليكون الوحيد خارج فئة R&B، تحقيقاً لذلك.





وعلى غير العادة، خفتت نجوم اعتدنا على هيمنتها على جوائز Billboard أمثال دريك، الذي اكتفى بجائزة «الأكثر بثاً،» وجائزة خاصة لـ«فنان العقد،» كما حققت تايلور سويفت، وللمرة الرابعة، جائزتي أفضل مغنية والأفضل من قائمة Billboard 200، في رقم قياسي لكلا الفئتين.

وفازت ليدي غاغا بجائزتين: أفضل فنانة رقص وأفضل ألبوم رقص، تحصدهما للمرة الأولى منذ 9 سنوات، فيما فاز كاني ويست بجائزتين، لأفضل فنان إنجيلي، وذلك للعام الثاني توالياً، كما تقاسم جائزة أفضل أغنية إنجيلية، "Wash Us in the Blood" مع ترافيس سكوت الذي يحصد أولى جوائزه من بيلبورد.