الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«رسايل علي».. رؤية إيجابية لقضايا حياتية تحمل توقيع فنان إماراتي

«رسايل علي».. رؤية إيجابية لقضايا حياتية تحمل توقيع فنان إماراتي

أطلق المخرج الإماراتي علي جمال عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي برنامج «رسايل علي»، والذي يستعرض فيه مجموعة من القضايا الإنسانية وطرق التخلص من تأثيراتها السلبية على الحالة النفسية للأفراد.





وأكد جمال لـ«الرؤية»: أن فكرة البرنامج جاءت من رغبته في إثبات المسؤولية الاجتماعية للفنان الإماراتي وقدرته على توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في خدمة المجتمع وتقديم العمل الفني الدرامي على أكمل صورة يستفيد منها الجمهور.



وأشار إلى أنه في البداية كان يكتب منشورات توعوية على حساباته تحت عنوان «خير الكلام»، لكنه وجد أن الاسم مكرر في أكثر من موقع، ولهذا قرر أن يطلق برنامجاً يكون أكثر تنوعاً وليس مجرد «بوستات» فاختار اسم «رسايل علي».



ولفت إلى أن الحلقات التي يقدمها تتضمن رسائل إيجابية حول قضايا اجتماعية وإنسانية حياتية، يقدمها هو والفراشة التي أطلق عليها اسم «رسايل». ويتضمن البرنامج فقرات مدتها دقيقة واحدة بتصوير احترافي مع استخدام فني للرسوم المتحركة «الأنيميشن» والجرافيك، لافتاً إلى أن الحلقات حظيت بمشاهدات عالية واستحساناً كبيراً من الجمهور.





وحول اختياره للفراشة «رسايل» في البرنامج، قال المخرج الإماراتي: إنه قرر الاستعانة بها لإضافة أجواء من المتعة والتشويق على الحلقات، ولخلق حالات وحوارات درامية تخدم الفقرة والمحتوى المطروح فيها، وهي عناصر لجذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين بمختلف الفئات العمرية.



وأشار إلى أن الفقرات ستتطور بشكل كبير في المستقبل القريب عبر تقديم أفكار ومواضيع تلامس الواقع وقضايا الجمهور.