الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

ترويج أخبار كاذبة.. ترويع المودعين.. كسب غير مشروع وتهرب ضريبي.. القضايا تلاحق محمد رمضان

ترويج أخبار كاذبة.. ترويع المودعين.. كسب غير مشروع وتهرب ضريبي.. القضايا تلاحق محمد رمضان

ما زالت توابع إعلان الممثل المصري محمد رمضان التحفظ على أمواله تتوالى، حيث تقدم المحامي الدكتور سمير صبري بطلب للنائب العام المصري ولنيابة الأموال العامة للتحقيق في بلاغ قدمه صبري وطالب فيه بمنع محمد رمضان من السفر واتهامه بالتهرب الضريبي على خلفية الفيديو الذي خرج فيه رمضان ليُعلن أن الدولة المصرية قد تحفظت على أمواله بخلاف الحقيقة وهي التحفظ على مبلغ 6 ملايين جنيه فقط لصالح ورثة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، والذي كان قد فُصل من عمله على خلفية نشر محمد رمضان صورة تجمعه بالطيار داخل قمرة الطائرة بشكل مخالف قانوناً.



وقال رمضان في فيديو نشره على «فيسبوك»: «صحيت النهاردة من النوم على تليفون من موظف البنك بيقولي الدولة تحفظت على فلوسك.. قالي ببلغك عشان متحطش في موقف محرج لما تيجي تستخدم الفيزا ومتلاقيش فلوس.. قولتله الشعبيين والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي أد مابيحطوا في البنك أد مابيسبوا في بيوتهم.. مستورة».

انا و مالي مِلك بلدي و أهل بلدي .. اللهم لا أعتراض

Posted by Mohamed Ramadan on Thursday, June 3, 2021

وقال الدكتور سمير صبري المحامي في بلاغه إن فيديو محمد رمضان تتوافر فيه أركان جرائم عدة أهمها إخفاء الأموال في منزله بغرض التهرب الضريبي.

وتابع صبري في حديثه مع «الرؤية»: «اعترف رمضان خلال الفيديو أنه يخفي الأموال في منزله حتى لا يُسأل عن مصدرها كي يتهرب ضريبياً وهو ما يُشكل قضية جرائم كسب غير مشروع أيضاً بخلاف التهرب الضريبي».



واستطرد صبري «التحفظ على الأموال لا يحدث من الدولة سوى مع تجار المخدرات أو تجار البشر، أما ما يخص محمد رمضان فكان الحجز على أمواله لصالح أسرة الطيار أشرف أبو اليسر بعد أن رفض دفع هذا المبلغ، أمام ذلك وأمام إصدار رمضان لعدد من الفيديوهات وأعماله الهادمة للمجتمع».



وتابع المحامي المصري: تقدمت ببلاغ ضده، بتهمة ترويج أخبار كاذبة وترويع المودعين بإيداع أموالهم في البنوك خوفاً من التحفظ عليها من جانب الدولة كما ادعى رمضان ونشر أخباراً كاذبة، والبلاغ في مكتب النائب العام للتحقيق في نشره أخباراً كاذبة، وفي الأموال العامة بشأن التعلق الضريبي وفي أمن الدولة العليا بشأن محاربة الاستثمار والإضرار بالاقتصاد القومي، ونحن في انتظار نتائج التحقيقات.





تحرك برلماني

لم يتوقف الأمر عند ذلك حيث طالبت أيضاً النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب المصري، بمحاسبة محمد رمضان بتهمة إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت عبدالحليم في بيان أصدرته: إن الفنان شخص مسؤول ولا بد أن تكون كلمته محسوبة قبل أن ينطق بها"، مطالبة بمحاسبة رمضان بتهمة إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وفق مواد القانون رقم 175 لسنة 2018 الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وأكدت عبدالحليم أن تصرف رمضان والذي وصفته بالإجرامي سيضر بالاقتصاد المصري وحركة البورصة المصرية.



تعليق إعلامي

من جانبه أيضاً فتح الإعلامي المصري عمرو أديب النار على محمد رمضان عقب الفيديو الذي نشره وقال أديب: «محمد رمضان بيضحك علينا، والبلد في غني عن فلوسه.. وفلوسك دي بتاعت الطيار اللي مات.. يا مفتري الراجل مات مش كنت تديله فلوسه».

وتابع موجهاً حديثه لرمضان: «ربنا كبير يا محمد ربنا كبير يا حبيبي.. يا جماعة الدولة لا تمس فلوسكم ومفيش حد فلوسه راحت... مفيش واحد صحي يشرب القهوة زي محمد رمضان... ويقول بلدي أخدت فلوسي».

واستطرد أديب «يا محمد يا رمضان أنا لسة عند ندري، يوم ما أكسب القضية، هحط الفلوس كلها وضعفهم لمستشفي أبوالريش.. ربنا يكرمنا وآخد فلوسك اللى في البيت" في إشارة منه لقضية رفعها على رمضان تتعلق بالإساءة له.

سخرية

من ناحية أخرى نشر الفنان خالد سرحان على حسابه على «فيسبوك» تدوينة أخذت طابع الاستهزاء من فيديو رمضان، وقال سرحان: «صحيت من النوم النهاردة على مكالمة من موظف البنك بيقولي جم يسحبوا قسط القرض اللي عليا ملقوش فلوس في الحساب.. عايز أقول للبنك عيب كده.. أنا لحم كتافي من خيركم والـ٧٥ جنيه اللي في الحساب أنا معايا في البيت قدهم ٣ مرات ولا يهمني».



نشطاء التواصل الاجتماعي في مصر انقسموا حول فيديو محمد رمضان ما بين وصفه بالذكاء الشديد واستخدام التريند لصالحه واستغلال أي حدث لتحقيق ذلك، وفريق آخر اتهمه بالاستفزاز وعدم التفكير الجيد قبل الحديث على وسائل التواصل الاجتماعي وهو ما يُعرضه لمشاكل عدة.

محمد رمضان نفسه خرج مرة أخرى وكأنه لا يُبالي بكل ما حدث من توابع الفيديو الذي نشره وأحدث كل هذا الصخب، ونشر فيديو على حسابه بـ«فيسبوك» يُعلن فيه عن موعد عرض أغنيته الجديدة ثابت، وكتب رمضان «جمعة مباركة على الناس الأصيلة الأصلية.. انتظروا #ثابت الأربعاء القادم إن شاء الله #ثقة_في_الله_نجاح #محمد_رمضان».

جمعة مبارك على الناس الأصيلة الأصلية .. انتظروا #ثابت الاربعاء القادم ان شاء الله #ثقة_في_الله_نجاح #محمد_رمضان

Posted by Mohamed Ramadan on Friday, June 4, 2021

كما احتفل بوصول أغنيته «فيرساتشي» إلى 15 مليون مُشاهدة على «يوتيوب».

صباح الخير على أغلى الناس #ڤيرساتشي_بيبي ١٥ مليون مشاهدة على يوتيوب https://youtu.be/_qXKHlnV_r8

Posted by Mohamed Ramadan on Sunday, June 6, 2021