الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
هاري وميغان خلال مقابلتهما مع أوبرا

هاري وميغان خلال مقابلتهما مع أوبرا

توقعات بعدم نشر صورة لابنة ميغان وهاري لهذا السبب

حصل الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل على إجازة وضع لرعاية طفلتهما من وظائفهما الرسمية، وسط توقع الكثيرين التأخر في نشر صور رسمية لأحدث وافدة في العائلة الملكية البريطانية ليليبيث ديانا قياساً بالتأخر في إعلان ولادتها، مع تكهنات بأن اختيار اسمها بمثابة «غصن زيتون» يقدمه والداها للملكة اليزابيث كسباً لودها بعدما سبباه من إحراج وأزمات مؤخراً.

ومن المؤكد أن إعلان دوق ودوقة ساسكس ولادة ابنتهما يوم الأحد، أسعد كل معجبي وأنصار الأسرة المالكة، وخاصة أن الزوجين أطلقا اسماً مؤثراً على ابنتهما الصغيرة ليليبث ديانا مونتباتن وندسور، وهي أسماء تشيد بجدتها الكبرى الملكة إليزابيث وجدتها الراحلة الأميرة ديانا وجدها الأكبر الأمير فيليب.

ومع ذلك، أشارت مجلة هاللو إلى أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن نرى صورة رسمية لأحدث وافدة في العائلة المالكة البريطانية.



ميغان وهاري



وأوضحت المجلة إلى أنه منذ التراجع عن العمل كأعضاء كبار في العائلة المالكة العام الماضي، اتخذ الزوجان نهجاً أكثر خصوصية لإصدار الصور، مع ملاحظة أن أحدث لقطة لعيد الميلاد الثاني لابنهما آرتشي، البالغ من العمر عامان، لم يظهر فيها وجهه.

اضافة إلى ذلك، ونظراً لأنهما لم يعودا من كبار أفراد العائلة المالكة، لم تعد لديهما نفس الضغوط لنشر الصور والمعلومات.

لقد استغرقا يومين لإبلاغ الجمهور بميلاد ابنتهما، على سبيل المثال، لذلك من المحتمل ألّا يكونا في عجلة من أمرهم لمشاركة صورتها الأولى.

وكان الزوجان قد أعلنا في بيان رسمي نبأ وصول ليليبيث يوم الأحد، وكشفا أن ميغان أنجبت يوم الجمعة في مستشفى محلي في سانتا باربرا على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من منزل العائلة في كاليفورنيا.

وأعلن البيان أن المولودة بصحة جيدة وأن وزنها عند الولادة كان حوالي 3.5 كجم.

في سياق متصل، ذكر موقع ميل أونلاين أن هاري وميغان حصلا على إجازة وضع لرعاية المولودة من مهامهما.

المولودة سميت على اسم الملكة وجدتها ديانا



وأكد الموقع أن الأمير هاري أبلغ الملكة بأنه سيتم تسمية حفيدتها باسمها تكريماً لها، قبل الإعلان الرسمي على موقعهم الرسمي على الإنترنت.

ومع ذلك، بدا أن قصر باكنغهام قد فوجئ بتوقيت أخبار ساسكس حيث هنأ المتحدث باسم القصر الزوجين بعد 90 دقيقة من بث الإعلان.

الجدير بالذكر أن «ليليبيث» هو اسم التدليل للملكة اليزابيث (95 عاماً) والتصق بها لأنها كانت تنطق اسمها به وهي طفلة صغيرة.

وولدت ليلي -التي تحتل المرتبة الثامنة في ترتيب ولاية العرش- في مستشفى سانتا باربرا الريفي في كاليفورنيا، وهي منشأة خاصة تتكلف فيها الولادات ما يصل إلى 20 ألف جنيه استرليني.

من جهة أخرى، قادت الملكة وكبار أفراد العائلة المالكة ورئيس الوزراء البريطاني التكريم في جميع أنحاء العالم، حيث غرد بوريس جونسون: «تهانينا لدوق ودوقة ساسكس على ولادة ابنتهما».

بينما قال والد ميغان المنفصل، توماس ماركل، والذي لم يلتقِ بهاري ولا حفيده آرتشي، الليلة الماضية: «أنا سعيد جداً بالإعلان عن الولادة الآمنة والصحية لحفيدتي الجديدة، وأتمنى لها ولوالدتها كل حبي وأفضل التمنيات»!

وليلي هي الطفلة الثانية للزوجين بعد آرتشي، والذي يكبرها بعامين وشهر واحد، كما أنها الحادية عشرة في أبناء أحفاد الملكة، وأول من ولد منهم خارج بريطانيا.



ديانا وميغان



ويرى البعض أن تكريم الملكة بإطلاق اسمها على المولودة بمثابة غصن زيتون بعد أن فجرت ميغان، 39 عاماً، وهاري، 36 عاماً، أزمة للعائلة المالكة بمقابلة أوبرا وينفري المتفجرة في مارس الماضي، عندما اتهما أحد أفراد العائلة المالكة بإبداء ملاحظة عنصرية حول جلد آرشي، وزعما أن العائلة المالكة فشلت في مساعدة الدوقة عندما كانت لديها ميول انتحارية.

الجدير بالذكر أن مسؤولي قصر باكنغهام لم يكونوا على علم بأن الطفلة قد ولدت حتى ظهر الإعلان الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأصدر القصر بياناً يشيد فيه بـ«الأخبار السعيدة» مرحباً بالمولودة التي خرجت للدنيا قبل 6 أيام من عيد ميلاد دوق أدنبرة الـ100.

وجاء بيان قصر باكنغهام بعد أكثر من ساعة من مشاركة نجوم هوليوود مثل وليام شاتنر أطيب تمنياتهم على تويتر.

#بلا_حدود