السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

النيابة العامة الكويتية ترفع التحفظ على أموال يعقوب بوشهري وعبدالله الجاسر

النيابة العامة الكويتية ترفع التحفظ على أموال يعقوب بوشهري وعبدالله الجاسر

عبودكا

أعلنت وسائل إعلام كويتية، أن النيابة العامة في الكويت، قررت رفع التحفظ على أموال يعقوب بوشهري، أحد مشاهير منصات التواصل الاجتماعي، كما قررت المحكمة رفع إجراءات منع السفر.

ونقلت وسائل الإعلام الكويتية، عن مصدر قوله، إنه تم إنهاء تجميد الأرصدة البنكية لـ«يعقوب بوشهري»، ورفعت إجراءات منعه من السفر، بعد تحقيقات استمرت أكثر من عام، وذلك تمهيداً لإسقاط تهمة «غسل الأموال» عنه، وحفظ القضية، التي أحدثت جدلاً واسعاً في الكويت، على مدى الأشهر الماضية.

وذكر المصدر أن النيابة العامة رفعت إجراءات منع السفر، وتجميد الأرصدة البنكية، على الناشط في مواقع التواصل الاجتماعي عبدالله الجاسر، الشهير بـ«عبودكا»، الذي يعتبر ثاني متهمي «الدفعة الأخيرة» من المشاهير المتهمين في قضية «غسل الأموال».

وعن مصير بقية متهمي الدفعة الأخيرة في قضية «غسل الأموال»، أفاد المصدر بأن التحقيقات لا تزال جارية، ولم يصدر قرار رسمي بشأن المتهمين المتبقين حتى هذه اللحظة.



يشار إلى أن القضية كانت في منتصف العام الماضي، حيث اتهم عشرات المشاهير بغسل أموال، ليتم بناءً على ذلك متابعة القضية من قبل الجهات المختصة، والتحقيق مع المتهمين تباعاً من قبل النيابة العامة، وإخلاء سبيلهم بكفالات مالية، بعد إصدار قرار بتجميد أرصدتهم، ومنعهم من السفر، وحجز جميع المراكب واليخوت والدراجات المائية التي يملكونها.

وفي فبراير الماضي، كشف تقرير إخباري عن أن غالبية المشاهير المتهمين في القضية، استطاعوا تبرير مداخيلهم بفواتير أصلية ومؤرخة، فيما كلفت النيابة العامة جهاز أمن الدولة بالتحري عن المجموعة الأخرى التي لم تتمكن من تسليم فواتير رسمية.