الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

حسن البلام يحدد موعد عرض «قحفية وغترة وعقال»

حسن البلام يحدد موعد عرض «قحفية وغترة وعقال»

حسن البلام

حدد الفنان الكويتي حسن البلام، الخامس إلى العاشر من يوليو المقبل موعداً لافتتاح عروض جديدة من مسرحيته «قحفية وغترة وعقال»، بعد النجاح الكبير الذي حققته العروض السابقة.





وشارك البلام، عبر صفحته الشخصية على «إنستغرام»، صورة للبوستر الرسمي للمسرحية، وقال: «سوف نفتتح عروضاً جديدة لمسرحية قحفية وغترة وعقال، من 5 إلى 10 يوليو المقبل، نظراً للإقبال الجماهيري الذي شهدته المسرحية في عروضها الأولى»، مشيراً إلى أن حضور المسرحية سيكون للحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بالإضافة إلى المعفيين من التطعيم، مؤكداً أنه لن يتمكن أي شخص من دخول العروض دون شهادة إثبات الإعفاء، أو من خلال برنامج هويتي أو مناعة.

وأضاف أن العروض مستمرة، خلال الأيام من 5 إلى 10 يوليو، على مسرح نادي اليرموك بمشرف، لافتاً إلى أن الجمهور يمكنه حجز التذاكر إلكترونياً عن طريق موقع «إيفنتات»، أو عن طريق النقطة الموجودة بالنادي.



يذكر أن العرض الأول لمسرحية «قحفية وغترة وعقال» انطلق في 10 يونيو الماضي، على مسرح نادي اليرموك، وشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، وحرص البلام على تكريم روح ابن عمه الفنان الراحل مشاري البلام، خلال العرض الأول لمسرحيته الجديدة، من خلال وضع صورة كبيرة له بنهاية العرض المسرحي.



ونشر عبر صفحته على «إنستغرام»، مقطع فيديو يُظهر لحظة ظهور صورة مشاري البلام على المسرح وتصفيق الجمهور الحاد٬ تكريماً لروح الراحل، الذي وافته المنية في شهر فبراير الماضي.





وعلَّق حسن على الفيديو، قائلاً: «الإنسان إذا مات ما يبقى شيء له إلا سمعته الطيبة، شرواك يا بوصالح يا ولد عمي وحبيبي يا فقيده، أقل شيء نقدر نسويه نرفع صورتك في المكان اللي كنت أساس له، وفي تكوينه من البداية، نحبك يا مشاري البلام ومستحيل ننساك طول العمر وما شبعنا منك والله».



مسرحية «قحفية وغترة وعقال» من بطولة حسن البلام، زهرة عرفات، فهد البناي، عبدالعزيز النصار، أحمد العنان، خالد المظفر، محمد الرمضان، وعبدالله البدر، وآخرين، ومن تأليف أحمد العوضي، وإخراج عبدالله البدر.