الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

هيا مرعشلي تحتفل بمنحها الإقامة الذهبية في الإمارات

هيا مرعشلي تحتفل بمنحها الإقامة الذهبية في الإمارات

شاركت الفنانة السورية الشابة هيا مرعشلي، صورة لها عبر حسابها على «إنستغرام»، معلنة حصولها على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات، التي تُمنح لأصحاب المواهب المتخصصة والباحثين والمبدعين.

ووجهت مرعشلي الشكر إلى دولة الإمارات على منحها الإقامة الذهبية، معربة عن سعادتها كونها أصبحت ضمن نجوم الفن والمبدعين في العالم العربي، الذين منحوا تلك الإقامة.



وكتبت مرعشلي، قائلة: «هذا البلد الجميل منحني إقامة ذهبية.. بكل محبة أشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، على منحي الإقامة».

وحرص عدد كبير من متابعي هيا مرعشلي على تهنئتها بخطوة كهذه، معتبرين إياها من الفنانين الذين يستحقون ذلك، متمنين لها السعادة، وأثنوا على جمالها كثيراً.



يشار إلى أن عدداً كبيراً من الفنانين والمشاهير مؤخراً، حصلوا على الإقامة الذهبية، من بينهم نبيلة عبيد، ونادين نجيم، ونجوى كرم، وراغب علامة، ونيللي كريم، وإيناس الدغيدي، وبوسي شلبي، وناصيف زيتون، ومروان خوري، وليلى عبدالله، وخالد سليم، وتيم حسن وزوجته الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، ومحمد رمضان، وغيرهم.



يذكر أن هيا مرعشلي ولدت في دمشق لأسرة فنية، فوالدها الممثل طارق مرعشلي، ووالدتها الممثلة رندة مرعشلي، وجدتها من طرف الأب هي الممثلة السورية ناهد الحلبي وجدها الفنان إبراهيم مرعشلي، وقدّمت هيا أول أدوارها التلفزيونية وهي في عمر الست السنوات، في مسلسل «أبو المفهومية» عام 2003، إلا أن الدور الذي قدمها للجمهور كان في عام 2011، حينما شاركت بمسلسل «جلسات نسائية» تحت إدارة المخرج المثنى صبح، وحصلت عام 2011 على جائزة أفضل فنانة سورية صاعدة.